رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير هام جدًا من تخزين الخبز في «الفريزر»

خبز - أرشيفية
خبز - أرشيفية


العديد من الأمهات يلجأن إلى حفظ الخبز فى الفريزر، لاعتقادهن أن ذلك سيحافظ عليه، دون العلم أن ذلك يؤدى لتعقيد دورة حياة الخبز ومراحل إنتاجه، وكذلك فى طريقة الحفظ الخاطئة للخبز بأكياس بلاستيكية فى الفريزر.


-طريقة حفظ الخبز فى الفريزر:

-ينصح الخبراء بوضع الخبز فى وعاء محكم الغلق، أو لفه بعناية فى أكياس ورقية، بدلا عن الأكياس البلاستيكية، ثم وضعه فى فريزر الثلاجة لتجميده وعند الحاجة إليه.


-ينصح بترك الخبز فترة قليلة حتى ذوبان الثلج منه تماما، ثم يمكن إعادة تسخينه وتناوله مرة أخرى.


-أضرار حفظ الخبز فى الفريزر:

-عند وضع الخبز الساخن داخل الأكياس، ثم تعريضه إلى الفريزر وهى ذات درجات الحرارة المنخفضة جدا، يتحول الخبز من وسيلة للطعام إلى أداة للقتل، ويصبح أكثر مسبب للسرطان.


-تقوم ربات البيوت بحفظ الخبز فى الفريزر بأكياس بلاستيكية، وعلى الرغم من أن تلك الأكياس لا تحترق، أو تتحلل بالاستخدام، إلا أنها تتحول إلى أداة قاتلة.


-تخزين الخبز فى الفريزر، يؤدى إلى فقد الخبز للعديد من عناصره، وكذلك لقيمته الغذائية من فيتامينات، وكربوهيدرات، وبروتين، ومواد دهنية ،مما يسرع تحول الخبز إلى مرحلة فقدان النضارة ثم التعفن.


-أن النشويات الموجودة فى الخبز يعاد ترتيب جزيئاتها فى ظل السخونة الشديدة فى عملية الخبز،وعندما يبرد الخبز تعود هذه الجزيئات إلى ترتيبها الأصلى ،وهو الأمر الذى يحول الخبز تدريجيا إلى مرحلة الصلابة وفقدان النضارة ثم التعفن.