رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 6-12-2017

 القائد العام للقوات
القائد العام للقوات المسلحة العراقى حيدر العبادى


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 6- 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. عودة 112 أسرة نازحة إلى القضاء

أعلن مدير مديرية شرطة قضاء عانة فى محافظة الأنبار العراقية، العقيد جمعة الخليفاوى، اليوم الأربعاء، عودة 112 أسرة نازحة إلى القضاء.


وقال الخليفاوى - وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن 112 أسرة نازحة تمكنت من العودة إلى مركز مدينة عانة (210 كم غرب الرمادي) غربى الأنبار.


وأضاف أنه تمت إعادة تلك الأسر بعد تدقيق المعلومات الأمنية من قبل عمليات الجزيرة والشرطة فى عانة، يذكر أن رئيس مجلس قضاء عانة عبد الكريم العانى أعلن، مطلع الشهر الحالي، بدء عودة النازحين إلى القضاء.


أخبار العراق اليوم.. العبادى: نمتلك مشروعا كاملا لتأمين الحدود العراقية السورية


أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقى حيدر العبادى، أمس الثلاثاء، أن حكومة بغداد تمتلك مشروعاً كاملاً لتأمين الحدود العراقية السورية، موضحا أن القدرة العسكرية الكبيرة التى يمتلكها العراق فى الوقت الحالى تنافس قدرات دول المنطقة.


وأعرب العبادى - فى مؤتمر صحفى أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية – عن قلقه بخصوص المناطق الحدودية للعراق التى سيطر عليها تنظيم "داعش"  فى سوريا".


ومن جهه آخرى قال العبادى، أن البعض من المسئولين فى إقليم كردستان يصر على سفك الدماء.



كان قائد عمليات تطهير الجزيرة العراقية الفريق الركن عبد الأمير يار الله، أعلن فى وقت سابق، وصول القطاعات العسكرية الى الحدود العراقية السورية غربى الأنبار.