رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 2-12-2017

مقابر جماعية- أرشيفية
مقابر جماعية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت،  2- 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العثور على مقبرتين جماعيتين قرب سنجار


أعلنت قوات الحشد الشعبى العراقية السبت، العثور على رفات نحو 140 مدنيا فى مقبرتين جماعيتين قرب قضاء سنجار ذى الغالبية الأيزيدية فى شمال البلاد، بينهم نساء وأطفال قتلوا بيد تنظيم داعش.

 

وأفادت فصائل الحشد الشعبى فى بيان أن "قوة من اللواء 15 فى الحشد عثرت على مقبرة جماعية فى مجمع الجزيرة جنوب قضاء سنجار تضم رفات 80 مدنيا غالبيتهم من الأيزيديين".

 

وأضاف البيان أن قوة أخرى عثرت على مقبرة جماعية ثانية فى قرية قابوسى جنوب قضاء سنجار "تضم رفات أكثر من 20 امرأة وعشرات الأطفال من الأيزيديين أيضا".

 

وتم إرسال فرق متخصصة إلى المنطقة للتعرف على رفات الضحايا وإجراء تحليل الحمض النووي، وفق البيان نفسه.



أخبار العراق اليوم..عودة تسلل داعش من صلاح الدين لديالي

أكد عضو اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى العراقية عبدالخالق العزاوى، اليوم السبت، عودة تسلل عناصر تنظيم داعش من محافظة صلاح الدين باتجاه ديالى عبر ثلاثة ممرات.


وقال العزاوى- وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية- "إن المؤشرات الأمنية المتوفرة لدينا تؤكد بما لا يقبل الشك عودة تسلل مسلحى داعش من صلاح الدين صوب حدود ديالى عبر ثلاثة ممرات ضمن حدود ناحية العظيم (60 كم شمال بعقوبة) أبرزها الميتة".


وأوضح أن تسلل داعش هو السبب الرئيسى فى تكرار أعمال العنف فى بعض مناطق ديالى مؤخرا لحيث تلقت خلايا التنظيم دعما، مجددا دعوته إلى الاسراع باطلاق عملية عسكرية واسعة لإنهاء البؤرة الداعشية فى المطيبيجة، والتى تشكل أكبر خطر يهدد أمن ديالى.


وتشكل مطيبيجة، ذات التضاريس المعقدة، مصدر قلق أمنى لمحافظة ديالى منذ أشهر طويلة كونها نقطة تجمع لمسلحى (داعش)، خاصة الهاربين من الحويجة.