رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل سقوط عصابة «باروكة» في «دار السلام» قبل ترويج «الممنوع»

قوات الشرطة ــ أرشيفية
قوات الشرطة ــ أرشيفية

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أخطر تشكيل عصابي يتزعمه «باروكة» لترويج «الممنوع» على الشباب بمنطقة دار السلام بحوزتهم كمية من «الترامادول» المخدر وسلاح ناري.

وردت معلومات إلى المقدم حسام عبد العال رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام،  بقيام كل من «عمر .ف .ع»، 39 سنة، عاطل، وشهرته «باروكة»، السابق اتهامه في 3 قضايا آخرهم 24 لسنة 2010 دار السلام «سلاح أبيض»، و«وليد. أ. م»، 25 سنة، عاطل، السابق اتهامه في 3 قضايا آخرهم 9364 لسنة 2016 دار السلام «سلاح أبيض»، و«محمد. ف. ج»، 18 سنة، عاطل، بمزاولة نشاطًا غير مشروعًا في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ويتخذون من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة تجارتهم.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة ما ورد من معلومات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم، بحوزتهم 2100 قرص من مخدر «الترامادول»، وطبنجة بلى عيار 8.5، ومبلغ مالي، و2 هاتف محمول، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهة المتهمين أمام رئيس مباحث القسم اعترفوا بحيازتهم للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والسلاح الناري بقصد الدفاع به عن تجارتهم، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.

وقرر المستشار عمر الباز وكيل نيابة البساتين برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الإتجار في المواد المخدرة.