رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 25-11-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 25 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. اشتباكات عنيفة بين تحرير الشام وداعش 


أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان، ومقره لندن، باندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحى هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، ومسلحى تنظيم (داعش) ، شمال شرق محافظة حماة.


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية، اليوم السبت، أن الاشتباكات اندلعت إثر هجوم لمسلحى التنظيم، حيث تمكنوا خلاله من السيطرة على أكثر من 10 قرى وتجمعات سكنية فى ريف حماة وسط ارتفاع حركة نزوح المدنيين من المنطقة.


كانت هيئة تحرير الشام، تمكنت من تقليص نفوذ تنظيم (داعش)، شرق حماة، مطلع الشهر الجارى، وحاصرته فى 3 قرى صغيرة (عنيق وطوطح وحجيلة)، بعد استعادة عشرات النقاط وبعض القرى فى المنطقة.


أخبار سوريا اليوم.. المعارضة: الانتقال السياسى هدفنا من الجولة القادمة لمفاوضات جنيف


قال كبير مفاوضى المعارضة السورية نصر الحريرى، التى عقدت اجتماعها فى العاصمة السعودية الرياض، إنه ذاهب إلى جنيف لعقد محادثات مباشرة لبحث كل شيء على طاولة المفاوضات.


وأضاف الحريرى - فى مؤتمر صحفى أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية الجمعة- أن المعارضة ستتوجه بعد أيام إلى جنيف بناء على دعوة المبعوث الأممى إلى سوريا ستيفان دى ميستورا، مشيرا إلى أن وفد المعارضة ذاهب إلى الجولة القادمة من مفاوضات جنيف لهدف محدد هو الانتقال السياسي.


وشدد الحريرى على ضرورة أن تكون مفاوضات جنيف مباشرة وجادة ووفق جدول أعمال واضح، وكان المتحدث باسم المعارضة السورية أحمد رمضان أعلن، أن ممثلين عن جماعات فى المعارضة السورية اختاروا الحريرى ليترأس وفدهم إلى الجولة القادمة من مفاوضات جنيف واتخذ الممثلون القرار فى الاجتماع الموسع، الذى عقدته المعارضة السورية على مدى يومين فى العاصمة السعودية الرياض.