رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف لغز مقتل شاب بدار السلام.. والسبب «صادم»

جثة شاب ــ أرشيفية
جثة شاب ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، واقعة العثور على «جثة» شاب مقتولًا وغارقًا في دمائه بمنطقة دار السلام، وتبين أن 3 أفراد من بينهم سيدة وراء ارتكاب الواقعة.

أجرت المباحث تحرياتها حول الواقعة، وتبين أن المجني عليه يدعى «محمد. ق»، واتضح وجود خلافات سابقة بسبب الأطفال مع إحداى جيرانه، وتم إخطار اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة الذي أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها.

ووضع العميد محمود أبو عمرة، نائب مدير المباحث، خطة أمنية قادها العميد محمد الشرقاوي، رئيس مباحث قطاع الجنوب، والمقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام ومعاونوه النقباء محمد عبد الحليم ومصطفى يونس وأحمد علام ضباط مباحث القسم.

وعقب تقنين الإجراء وتكثيف البحث وإجراء التحريات السرية ومن خلال جمع البيانات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 متهمين من بينهم سيدة، أمكن ضبطهم.

ودلت التحريات أن المتهمة على خلافات سابقة مع أهلية المجني عليه بسبب الأطفال، اختمرت، فخططت لقتله بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وفي سبيل ذلك قاموا المتهمين بالتعدي عليه بالضرب محدثين إصابته بجروح قطعية في الجسد وفوق الرأس ما أدى إلى إصابته بنزيف داخلي، حتى تأكدوا أنه فارق الحياة أحالهما اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة إلى النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات.

وقال أحد أهالي المنطقة لـ«النبأ» أن المتهمة على خلافات سابقة مع أهل المجني عليه بسبب الأطفال وأنها ضربة طفلته في السابق ما دعى زوجة الضحية إلى التشاجر مع المتهمة حتى تدخل المجني عليه وقتها وأنهى المشكلة لكونه لا يحب المشاكل، على حد قوله.

وتابع: أن المجني عليه هو أب لأربعة أطفال 3 بنات وولد وأنه ذات سمعة طيبة بين أهالي المنطقة.

ويباشر المستشار معتز العوادلي وكيل نيابة دار السلام التحقيقات برئاسة المستشار شريف برسوم وإشراف المستشار أحمد عز المحامي العام الأول لنيابة جنوب القاهرة.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تكثف جهود البحث لكشف غموض واقعة العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره بمنطقة دار السلام.

تلقى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شاب مقتولًا وغارقًا في دمائه بـ«شارع البوسطة» التابع لدائرة القسم.

على الفور، انتقل رئيس مباحث القسم ومعاونوه النقباء مصطفى يونس وأحمد علام وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ وتبين أن الجثة لشاب في العقد الثالث من العمر، «ملقى» على الأرض، وغارقًا في دمائه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة لتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمر اللواء محمد منصور، مدير البحث الجنائي بمديرية القاهرة بتشكيل فريق بحث من ضباط المباحث، للوقوف على ملابسات الواقعة وكشف غموضها.

وتم إخطار المستشار شريف برسوم، رئيس نيابة دار السلام بالواقعة، وأمر بتكليف المستشار معتز العوادلي وكيل النائب العام بالانتقال إلى مكان الحادث لمعاينة الجثة، ومباشرة التحقيقات.

وأمر المستشار معتز العوادلي وكيل نيابة دار السلام بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة وتكثيف جهود البحث لكشف غموضها وضبط مرتكبها كما أمر بنقل الجثة إلى مشرحة زينهم.