رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 5-11-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 5 - 11 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى في انفجار عبوة ناسفة في العاصمة


أفاد مصدر أمنى فى محافظة بغداد، بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبى، ما أسفر عن مصرع وإصابة 9 أشخاص شمالى بغداد.


وقال المصدر- فى تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقى (واع) اليوم الأحد، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعه بالقرب من سوق شعبى بمنطقة الفلاحات التابعة لقضاء الطارمية انفجرت، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة"، مشيرا إلى أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج.


من ناحية أخرى، أعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، عن تمكنها من العثور على حقل للعبوات الناسفة والمعدة للتفجير فى عملية أمنية استباقية واسعة لتأمين زيارة الأربعين شمالى المحافظة.


وقال مدير شرطة اللواء على حسن مهدى كوة الزغيبى أن " قوات مشتركة من الأفواج والسوات (قوات النخبة) ومديرية عمليات الفرات الأوسط بالتعاون مع الاستخبارت والأمن الوطنى معززة بمفارز مكافحة المتفجرات، بالاستناد إلى مَعْلُومَاتٍ استخبارية دَقِيقَةٍ" نفذت عملية استباقية نوعية ضمن "المقبرة" الواقعة فى منطقة العويسات بقضاء المسيب شمال بابل، أسفرت عن العثور على مخبأ كبير يضم 20 عبوة ناسفة معدة للتفجير، فضلا عن قنبرة هاون عيار 60ملم وصاروخ قاذفة "RBG7 " مع ثلاثة حشوات دافعة"، مشيرا إلى أن "مفارز الاختصاص من مكافحة المتفجرات تمكنت من معالجتها دون أى حادث".


كما أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى العراقية اليوم الأحد، عن إبطال مفعول عبوة ناسفة بالطريق الزراعى شمال شرق ب‍عقوبة فى الشمال الشرقى من العاصمة بغداد دون وقوع أى إصابات.


وقالت القيادة فى بيان أوردته قناة "السومرية" العراقية، أن "عناصر من مكافحة المتفجرات ترافقها دوريات من قسم شرطة (أبى صيدا) -الواقعة بشمال شرق بعقوبة- تمكنت اليوم من إبطال مفعول عبوة ناسفة كانت على الطريق المؤدى من منطقة (شيخى) بإتجاه قرية (أبو سباع) فى الناحية".


أخبار العراق اليوم.. تكليف الفرقة السابعة  تحرير قضاء "راوة "


أفاد مصدر عسكرى فى محافظة الأنبار العراقية اليوم الأحد، بأنه تم تكليف الفرقة السابعة بالجيش فى عمليات تحرير قضاء "راوة " من تنظيم داعش .


وقال المصدر - فى تصريح لقناة "السومرية الإخبارية " إن الفرقة السابعة بالجيش كُلفت بعمليات تحرير قضاء راوة (230كم غرب الرمادي) من قبضة تنظيم داعش "، مضيفا أن عمليات تحرير راوة سوف تكون سهلة جدا وذلك لأن أغلب عناصر التنظيم هربت منها بعد إعلان تحرير القائم من داعش.


يذكر أن تنظيم داعش سيطر على راوة بعد منتصف عام 2014، فيما يحاصر التنظيم المئات من المدنيين كدروع بشرية فيها.