رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 31-10-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 31- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. العثور على آلاف الأطنان من القمح والأسمدة بقبضة داعش


عثرت وحدات الجيش السورى على آلاف الأطنان من القمح والطحين والأسمدة المسروقة، كانت مخبأة داخل أحد أوكار تنظيم داعش بريف دير الزور.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمره قوله "إنه تم اكتشاف 1000 طن من القمح فى مدينة الميادين كانت مخبأة فى أوكار داعش مشيرا إلى أنه تم نقل هذه الكميات إلى صوامع الحبوب فى حمص لعدم امكانية تخزينها فى دير الزور.


وأوضح أن وحدات الجيش عثرت خلال تمشيطها للمناطق المحررة فى موحسن بريف دير الزور الشرقى على أربع خلايا أرضية ترابية تحتوى على 600 طن من الأقماح المسروقة والمخزنة بطريقة فنية تحت التراب فى أوكار  التنظيم.


وأشار إلى أن وحدات الجيش عثرت فى منطقة حطلة شمال شرق دير الزور على 208 أطنان من الحبوب تم نقلها الى مركز الفرات للحبوب بدير الزور و24 طنا من مادة الدقيق تم تسليمها لمطحنة الفرات، إضافة إلى 360ر122 طنا من الأقماح فى قرية الحسينية مخبأة تحت الأرض وتم ادخالها إلى مركز الفرات للحبوب بدير الزور.

وعثرت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية - خلال الأسبوع الجارى - على 5500 طن من القمح المسروق فى أوكار داعش بريف حماة الشرقي، بالإضافة إلى العثور على عشرات الأطنان من الأسمدة المخزنة فى مستودعات داعش فى مدينة الميادين وعدد من القرى بريف دير الزور الجنوبى الشرقى كان يستخدمها التنظيم التكفيرى فى تصنيع المتفجرات والذخيرة.


أخبار سوريا اليوم.. روسيا تؤمن وصول المساعدات إلى الغوطة

وصلت مساعدات إنسانية وإغاثية من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السورى إلى بلدات الغوطة الشرقية بتأمين من قبل عسكريين روسيين.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن ممثل مركز المصالحة الروسى يورى كليموف قوله "إن تنظيم القافلة جاء كنتيجة لاتفاق تم التوصل إليه مع المعارضة فى أغسطس الماضى، منوها بأن روسيا تنفذ واجبتها كطرف ضامن فى اتفاقات أستانة".

ونقلت الشاحنات 365 طنا من المواد الغذائية والأدوية لـ40 ألف شخص فى بلدتى كفر بطنا وسقبا بريف دمشق.