رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدء تسليم المعلمين الجدد العمل بالمعاهد الأزهرية

مشيخة الأزهر - أرشيفية
مشيخة الأزهر - أرشيفية


أعلن الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، بدء أكثر من 100 معلمٍ إجراءات التعاقد مع الأزهر الشريف بأسيوط ومناطق أزهرية أخرى؛ لاستلام العمل بالمعاهد الأزهرية التي تعاني عجزًا في تخصصات مختلفة بالمجموعة النوعية لهيئة التعليم.

وكانت لجنة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى للأزهر وافقت على التعاقد مع الناجحين في مسابقة الاستكمال المعلن عنها على وظيفة معلم مساعد.

من جانبه، أوضح قاسم هاشم، مدير الشئون الإدارية ضرورة استيفاء ملفات المتعاقدين، ممن وردت أسماؤهم في القرار؛ حيث يحتوي الملف على أصل شهادة المؤهل الدراسي، وأصل الموقف من التجنيد، وشهادة الخدمة العامة بالنسبة للإناث، وأصل شهادة الميلاد، وصحيفة الحالة الجنائية، وبعض النماذج الإدارية لكل متعاقد، معرِبًا عن أمله في أن ينتهي المتعاقدون من إنهاء أوراقهم؛ تمهيدًا لتسكينهم في الأماكن التي بها عجز.

وفي السياق ذاته، أشار عبد السلام محمد، مسئول المسابقة، إلى أن قائمة التخصصات التي سيتم التعاقد عليها شملت تدريس مواد القرآن الكريم، والرياضيات، والحاسب الآلي، واللغة الفرنسية، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، ورياض الأطفال بالمعاهد التي فيها عجز بجميع الإدارات التعليمية الأزهرية.