رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 27 - 10 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 20 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 38 عنصرا من «داعش».. وإصابة 3 مدنيين فى تفجير ببغداد
شنت قوة من عمليات الجزيرة، والحشد العشائرى العراقى، هجوما عسكريا على عناصر تنظيم «داعش»، لاستعادة أخر معاقل التنظيم على الحدود السورية، ما أسفر عن مقتل 32 من عناصر التنظيم.

وأكد مصدر أمنى فى العراق، اليوم الجمعة، بمقتل 32 داعشيا غرب محافظة الأنبار، بمشاركة الحشد العشائرى، ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع»، عن المصدر، قوله، إن "وة من عمليات الجزيرة والحشد العشائرى شنت هجوما عسكريا على عناصر تنظيم «داعش»، لاستعادة أخر معاقل التنظيم على الحدود السورية، وتمكنت من مقتل 32 من عناصر التنظيم، مضيفًا أن عددا كبيرا من عناصر التنظيم فروا باتجاه مركز قضاء القائم.

وكانت القوات العراقية، مدعومة بالتحالف الدولى، وبمساندة الحشد العشائرى، والحشد الشعبى، انطلقوا، صباح أمس الخميس، بعمليات عسكرية لتحرير مدينتى القائم، وراوة، والمناطق المحيطة بهما من تنظيم "داعش" الإرهابى، الذى سيطر عليهما بعد منتصف عام 2014.

وفى السياق ذاته، لقى 6 عناصر من تنظيم «داعش»، مصرعهم بمنطقة تل صفوك قرب الحدود السورية ، فيما أعلن إعلام الحشد الشعبى فى العراق، اليوم الجمعة، مقتل 6 عناصر من تنظيم «داعش»، فى منطقة تل صفوك قرب الحدود السورية.

وذكر بيان لإعلام الحشد، أن قوة من الحشد الشعبى، أحبطت هجوما لعناصر «داعش»، فى منطقة تل صفوك القريبة من الحدود السورية، وتمكنت من مقتل 6 من عناصره وأحرقت عجلة مسلحة.

وكشف القيادى فى حشد محافظة الأنبار العراقية، قطرى السمرمد، الجمعة، أن القوات الأمنية والقوات الساندة لها فرضت حصارا عسكريا ومن محاور مختلفة على منطقة مجمع الفوسفات غربى الأنبار تمهيدا لاقتحامه.

وقال السمرمد، إن «القوات الأمنية تحاصر منطقة مجمع الفوسفات بقضاء القائم غربى الأنبار، استعدادا لاقتحامه وإنهاء وجود "داعش"، فى غضون الساعات القليلة المقبلة»، مضيفًا أن القوات الأمنية تفرض سيطرتها على القرى والمناطق الصحراوية القريبة من المكان المستهدف.

وأوضح السمرمد، أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على معظم الطرق التى يسلكها داعش، فى نقل امداداته ومحاصرته من محاور مختلفة ، فيما أعلن مصدر فى الشرطة العراقية، إصابة ثلاثة مدنيين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة شرقى العاصمة بغداد.

وقال المصدر، طبقا لقناة «السومرية نيوز»، اليوم الجمعة، إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق قرب سوق شعبية فى منطقة النهروان شرقى بغداد، انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة بجروح، مضيفًا أن قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقى العلاج.

يذكر أن العاصمة بغداد تشهد بين الحين والآخر تفجيرات، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية فى مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تقصف أهدافا عسكرية للأكراد شمال البلاد
استهدفت القوات العراقية المشتركة، أهدافا لقوات البيشمركة فى منطقة فيش خابور الواقعة على الحدود التركية السورية العراقية، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال «مجلس أمن كردستان»، إن الجيش العراقى مدعوما بالحشد الشعبي "قصف مواقع عدة للأكراد من مدينة زمار شمالي غربي الموصل"، ومواقع قرب الحدود مع تركيا.

وتسود حالة من التوتر العسكرى فى شمال العراق، بعد أن نظم إقليم كردستان العراق استفتاء صوت خلالها نحو 95% لصالح الانفصال بالإقليم الغنى بالنفط عن العراق.