رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الجمعة 27 - 10 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الجمعة، 20 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. الخارجية الروسية: عدد الروس المنضمين لـ«داعش» فى سوريا ينخفض بشكل حاد
أعلن مصدر فى وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن نسبة الروس الذين يتوجهون للمحاربة فى صفوف تنظيم «داعش» فى سوريا، ينخفض بشكل حاد فى العام الجارى 2017.

يذكر أن قصر الرئاسة الروسى، «الكرملين»، نفى فى وقت سابق، صحة ما أعلنه مركز «سوفان» البحثى الأمريكى، عن انضمام 3500 مواطن روسى لصفوف تنظيم «داعش»، فى سوريا.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تدرس التقرير الأممى الجديد بشأن استخدام السلاح الكيميائى بسوريا
أعلنت ممثلية روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن موسكو تدرس التقرير الجديد لخبراء الأمم المتحدة، ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، حول الهجمات الكيميائية فى سوريا.

وقال الناطق الصحفى للممثلية فيودور سترجيجوفسكى، وفقا لقناة «روسيا اليوم»، «بدأنا دراسة دقيقة للوثيقة التى تحمل طابعا تقنيا شاملا.. ومن الضرورى إجراء دراسة كهذه بالاستعانة بخبراء من مختلف المؤسسات».

ويأتى هذا التصريح بعد أن قدمت آلية التحقيق المشتركة، التى شكلتها الأمم المتحدة، ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تقريرا لمجلس الأمن الدولى مساء أمس ، تضمن نتائج التحقيق فى إطلاق غاز السارين على بلدة خان شيخون السورية فى 4 أبريل الماضي، واستخدام غاز الخردل فى بلدة أم حوش فى 15 و16 سبتمبر عام 2016.

وكان التقرير أشار إلى أن مجموعة الخبراء مقتنعة بأن الجمهورية العربية السورية، مسؤولة عن استخدام غاز السارين فى «خان شيخون» بمحافظة إدلب، كما حمل التقرير تنظيم داعش المسؤولية عن استخدام غاز الخردل فى «أم حوش».

أخبار سوريا اليوم.. الجيش السورى يستعد لاستعادة إحدى قرى دير الزور من تنظيم «داعش»
أوردت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، أن الجيش السورى تمكن من استعادة السيطرة على قرية حويجة صكر، فى محافظة دير الزور، شرقى سوريا.

ونقلت القناة عن مصدر عسكرى سورى، لم تسمه، قوله، إن وحدات من الجيش السورى تواصل مطاردة مقاتلى تنظيم «داعش» فى المنطقة، مؤكدًا تحقيق تقدم بعد إيقاع خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد فى صفوف داعش، مضيفا أن هذه الوحدات دمرت أيضا آخر تجمعاته وتحصيناته فى محيط قرية الجفرة بريف دير الزور الشرقى.

وكانت وسائل إعلام سورية، أفادت فى وقت سابق، بأن وحدات الجيش السورى بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة، كثّفت عملياتها على تجمعات ومحاور تحرك «داعش» فى دير الزور.