رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المكتب السياحى المصرى بإيطاليا يُنظم فعاليات في ميلانو دعمًا للسياحة

هشام الدميري أثناء
هشام الدميري أثناء اجتماعه مع منظمي الرحلات بإيطاليا


عقد هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اجتماعا مع العديد من منظمى الرحلات للتباحث حول آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.

يأتي ذلك على هامش المشاركة المصرية في معرض المقتنيات المصرية بمتحف الآثار IL MUDEC بميلانو، وفى إطار توطيد العلاقات مع الجانب الإيطالى وفى ضوء المساعى الحثيثة لاستعادة حركة السياحة الوافدة.

وأشار "الدميرى" إلى أهمية الاستفادة من الأحداث السياحية المختلفة في الترويج للمقصد السياحى المصرى، مؤكدا على عمق العلاقات المصرية الإيطالية على مستوى أصعدة عديدة، وخاصة فيما يتعلق بالملف السياحى حيث تحظى مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الإيطالى.

من جانبه، قال عماد فتحى، المستشار السياحى المصرى بإيطاليا، إن المكتب السياحى المصرى بإيطاليا ينظم حزمة فعاليات بمدينة ميلانو دعما للسياحة المصرية ولتعظيم الاستفادة من الحدث الخاص باختيار الدكتور زاهى حواس كشخصية العام الثقافية من خارج إيطاليا وتكريمه في حفل كبير بميلانو.

وأضاف أن متحف الآثار «IL MUDEC» خصص صالة كبيرة لعرض المقتنيات المصرية ذات الصلة بعهد الملك أمنحتب الثانى؛ احتفالا بالحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن المعرض يستمر ثلاثة أشهر بمدينة ميلانو من 13 سبتمبر إلى 7 يناير 2018، لافتا إلى أن المشاركة المصرية حظيت بتغطية إعلامية مكثفة من قبل الإعلام الإيطالي.

في ذات السياق، صرح السفير إيهاب أبو سريع، القنصل المصري العام بميلانو، بأنه في إطار احتفاء المدينة والمتحف بالحضارة المصرية القديمة والعلاقات التاريخية بين مصر وإيطاليا، يقوم المتحف على هامش المعرض المصري بعرض فيلم تسجيلي عن الجالية الإيطالية التي عاشت في مصر بعد الحرب العالمية الثانية، وإسهاماتها في الاقتصاد المصري في تلك الفترة وحتى الستينيات من القرن الماضي، وعن الجالية المصرية المقيمة في ميلانو، حاليًا، مشيرًا إلى أن تلك المبادرات من شأنها توطيد أواصر الصداقة بين البلدين.

 وفى الإطار ذاته، تم تنظيم زيارة لمتحف الآثار Il Mudec بميلانو، وعمل جولة داخل المعرض المخصص لمقتنيات الملك أمنحتب الثاني بحضور الدكتور زاهي حواس، والسفير المصري، والقنصل المصري العام بميلانو. 

كما تم تنظيم محاضرة للدكتور زاهي حواس بحضور ٧٠ فردًا من الأثريين والإعلاميين وشركات السياحة، استعرض خلالها آخر الاكتشافات الأثرية بمنطقة الهرم ومقابر العمال المصريين ووادي المومياوات الذهبية، وآخر الأبحاث حول اكتشاف مقبرة كليوباترا في الإسكندرية، فضلا عن المحاضرة التي ألقاها اليوم في جامعة Bocconi الإيطالية، والتي حظيت بحضور مكثف من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الإعلام.