رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رامي صبري ليس الأول.. 5 فنانين تهربوا من أداء «الخدمة العسكرية»

رامي صبري
رامي صبري


ألقت الأجهزة الأمنية، مساء، أمس الجمعة، القبض على الفنان رامي صبري بمنطقة المعادي، وذلك بعد اتهامه بالتزوير في شهادة الخدمة العسكرية.

وأصدرت النيابة العسكرية، منذ قليل، حكمها بحبس "رامي" لمدة 15 يومًا؛ حتى التأكد من موقفه القانوني.

رامي صبري ليس الأول أو الوحيد من الفنانين الذي تم القبض عليه لنفس السبب، لكن سبقه كثيرون، يرصدهم "النبأ" في السطور التالية:

تامر حسني وهيثم شاكر: 

كان "تامر" و"هيثم" هما الثنائي الأبرز؛ إذ تم القبض عليها عام 2006 بتهمة التهرب من أداء الخدمة العسكرية.

وبمواجهتهما، قالا إنهما لم يكونا على علم بأن أوراقهما مزورة، لينتهي الأمر في النهاية بالحكم بحبسهما لمدة 6 أشهر.

أوكا وأورتيجا:

أثناء توجه مطربو الأغنية الشعبية "أوكا وأورتيجا" إلى دبي، خلال شهر مارس الماضي، أوقفتهما السلطات الأمنية بالمطار، وتم منعهما من السفر، بعد مراجعة الجوازات الخاصة بهما على جهاز الحاسب الآلي.

وتبين أنهما تهربا من الخدمة العسكرية، ثم قدم كل منهما ما يفيد بأنه وحيد أمه وأبيه؛ حتى يحصل على إعفاء من الجيش، وتم مواصلة التحقيقات في النيابة، حتى الإفراج عنهما بعد التأكد من الأوراق المُقدمة.

مصطفى حجاج:

عقب النجاح الكبير الذي حققته أغنية "يا بتاع النعناع"، تعرض "حجاج" لنفس الأزمة؛ إذ أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا يفيد بعدم تجديد تصاريح الغناء لـ"مصطفى"؛ لاكتشافها هروبه من التجنيد.

وفي صباح اليوم التالي لما حدث، توجه "حجاج" بنفسه إلى إدارة التجنيد، وسلم نفسه، وتم إنهاء الأمر بشكل سلمي وقانوني.

وبعد ذلك، اتضح أن السبب الحقيقي وراء عدم أدائه للخدمة العسكرية يعود إلى أكثر من 10 سنوات؛ وذلك لأن والده توفي في 2004، وكان عمره وقتها 18 عامًا، واضطر إلى تحمل مسئولية أشقائه "4 بنات وولدين" بمفرده، خاصة مع مرض والدته.