رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 11-10-2017

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 11- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا تطالب أمريكا بتفسير لتمركز المسلحين بمحيط معسكرها 

طالب وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أمريكا بتقديم إيضاحات لما وصفته "العمى الانتقائى" حيال المسلحين الناشطين أمامها فى سوريا بحسب "سبوتنيك".


وأكد الناطق باسم الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الوزارة تمتلك صوراً تؤكد تمركز تعزيزات عسكرية للمسلحين قرب قاعدة "التنف" الأمريكية فى سوريا، متوقعة محاولة إفشال الهدنة فى منطقة خفض التصعيد الجنوبية فى سوريا.


وقال: "نقترح على الجانب الأمريكى إعطاء إيضاحات حيال حقيقة "العمى الانتقائى" فيما يخص المسلحين الناشطين أمامهم، وأوضح أن "الجانب الأمريكى لم يعط تفسيرا لتساؤلاتنا حول تسلل مسلحى "داعش الإرهابى"، من نقطة مراقبة أمريكية قرب قاعدة التنف، قائلاً: ونريد تفسيراً من الجيش الأمريكى حول نشاط المسلحين أمام أعينه.


وأضاف كوناشينكوف، أن وزارة الدفاع تتوقع محاولة لإفشال الهدنة فى منطقة خفض التصعيد الجنوبية فى سوريا بعد انتقال 600 مقاتل إليها وقافلتى معدات طبية.



أخبار سوريا اليوم.. تركيا: متواجدون في إدلب حتى زوال التهديدات

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، في تصريح له، إن القوات التركية التي دخلت محافظة إدلب السورية لتنفيذ اتفاق خفض التصعيد يجب أن تبقى هناك "حتى تزول التهديدات الموجهة إلى تركيا من سوريا بشكل تام".

وأضاف جانيكلي أن قوات بلاده تتحرك في إدلب برفقة الجيش السوري الحر، مضيفاً أن "هؤلاء هم من يقومون بحماية أراضيهم، ونحن نقدم لهم المساعدة".

وعبرت طلائع من قوات الجيش التركي الأحد الماضي الحدود التركية – السورية إلى محافظة إدلب في مهمات استطلاعية، تمهيداً لإقامة نقاط مراقبة في المنطقة المشمولة باتفاق خفض التصعيد، بحسب بيان سابق لرئاسة الأركان التركية.