رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 5-10-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 5 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى في الرمادي 


أعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار العراقية، اليوم الخميس، مقتل ثلاثة انتحاريين بعد الاشتباك معهم جنوبى الرمادي.


وقال مصدر بالقيادة - فى حديث لقناة (السومرية) الإخبارية - "إن القوات الأمنية تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين من تنظيم (داعش)  يرتدون أحزمة ناسفة بعد الاشتباك معهم فى منطقة الطاش جنوبى الرمادى بعد تسللهم إلى المنطقة"، مضيفا أن القوات الأمنية العراقية تفرض سيطرتها على منطقة الطاش بالكامل، وتم إحباط محاولة تسلل الانتحاريين .


جدير بالذكر أن القوات الأمنية والعشائر تسيطر على الرمادى بعد تحريرها من "داعش" نهاية عام 2015، فيما يحاول بعض الإرهابيين التسلل إلى المدينة بين الحين والأخر ويتم تصفيتهم من قبل القوات .


أخبار العراق اليوم.. انفجار وسقوط قتلى 


أوردت وكالة الأنباء العراقية، (واع) اليوم الخميس، أن مدنيا قتل فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة جنوبى العاصمة، بغداد.


ونقلت الوكالة العراقية عن مصدر أمنى فى الشرطة المحلية - لم تسمه - القول إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من محال تجارية فى منطقة الدوانم جنوبى العاصمة بغداد؛ ما أسفر عن مقتل مدنى وإصابة ثلاثة بجروح متفاوتة".


وأضاف المصدر أن "قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج والجثة الى دائرة الطب العدلي".


من ناحية أخرى، أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى اليوم تدمير مركبة لداعش ومقتل من فيها، وكذلك تدمير "مضافتين" من قبل طيران الجيش، خلال العملية التى انطلقت لتعقب خلايا داعش على حدود ديالى وصلاح الدين.


وقال العزاوى إن "العملية التى انطلقت اليوم لتعقب ومطاردة خلايا داعش فى مناطق سدة العظيم امتدادا إلى جسر الزركة على الحدود الإدارية بين ديالى وصلاح الدين.


وأضاف أن "العملية أسفرت أيضا عن تفكيك 5 عبوات ناسفة كانت موضوعة فى طرق متفرقة"، مبينا أن "العملية مستمرة لكون المناطق التى انطلقت لتطهيرها وعرة جدا وصعبة التظاريس" ، مشيرا إلى أن "النتائج النهائية للعملية سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة".