رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 3-10-2017

غارات- أرشيفية
غارات- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 3 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. غارات على ريف حلب 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرات حربية تابعة لقوات النظام نفذت عدة ضربات على مناطق في بلدات خان العسل وكفرناها بريف حلب الغربي، ومناطق أخرى في بلدتي خان طومان والزربة بريف حلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وذكر المرصد (مقره لندن)،  وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية، الثلاثاء، " أن القوات النظامية نفذت عدة غارات على أماكن في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، في حين استهدفت الطائرات الحربية بشكل مكثف مناطق في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، كما تعرضت مناطق على ضفاف نهر الفرات بريف دير الزور الشرقي لقصف جوي؛ ما أدى لوقوع أضرار مادية".

واستمرت المعارك العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى، في محور قرية عكش بريف حماة الشرقي، وسط أنباء عن تقدم لقوات النظام وخسائر بشرية في صفوف الطرفين.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا: مئات القتلى بين صفوف داعش  

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الثلاثاء، عن مقتل 304 من مسلحي تنظيم (داعش)  وإصابة 170 آخرين خلال يومين، جراء غارات نفذها سلاح الجو الروسي على مواقع للإرهابيين بالضفة الشرقية لنهر الفرات في سوريا.
وأوضحت الدفاع الروسية ـ في بيان لها أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، أن الغارات الروسية أسفرت عن القضاء على 7 قياديين ميدانيين، بمن فيهم المسلح البارز المنحدر من كازاخستان "أبو إسلام الكازاخي"، الذي كان مسئولا عن تنسيق عمليات فصائل (داعش) في وادي الفرات.

وأضاف البيان أن إحدى الغارات الروسية دمرت مركزا لتجمع وتدريب المسلحين، كان فيه نحو 40 متطرفا من شمال قوقاز ومجموعة من قناصة التنظيم، مؤكدا أيضا تدمير 3 مراكز قيادة و9 نقاط محصنة و8 دبابات و3 مدافع، و17 عربة رباعية الدفع مزودة بأسلحة ذات عيار كبير و4 مستودعات للذخيرة.