رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 إجراءات اتخذتها عائلة إيمان عبد العاطي المعروفة بـ"أسمن امرأة في العالم" بعد وفاتها

إيمان عبد العاطي
إيمان عبد العاطي


جاء خبر وفاة المصرية إيمان عبد العاطي، المعروفة إعلاميًا بـ"أسمن امرأة في العالم"، مثل الصاعقة على أذان البعض، بعد إصدار مستشفى "برجيل" الإماراتية بيانًا، صباح اليوم الاثنين، يؤكد وفاة "إيمان" بعد فترة علاج طويلة من مرض البدانة المفرطة الناتج عن خلل هرموني، وفارقت الحياة بسبب حدوث خلل في وظائف أعضاء الجسم، بما في ذلك الفشل الكلوي.

وأشار المستشفى إلى أن "إيمان" خضعت لإشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات، ولكن لم ينتهي الأمر بالشكل المتوقع، لذلك اتخذت عائلتها بعض الإجراءات اللازمة فور سماعهم خبر وفاتها، وهم:

مقاضاة المستشفى:
تعيش عائلة "إيمان" حالة من الصدمة الغير متوقعة، بعد سماع خبر وفاة ابنتهم، ونشر موقع "لها" الإخباري أول رد فعل من عائلة "إيمان"، وأكد أنهم في حالة تخبط الآن، لا يدرون ماذا يفعلون، بعد أن اقترح عليهم بعض المقربين منهم مقاضاة المستشفى الذي توفيت فيه إيمان في أبو ظبي، خاصة وأن كل التقارير الطبية التي كانت تأتيهم عنها كانت تؤكد أنها بخير وبصحة طيبة بعدما خسرت جزءاً كبيراً من وزنها الزائد. 

إعلان الحداد بمستشفى "برجيل":
أعلنت مستشفى "برجيل" الطبي بإمارة أبو ظبى الحداد، وذلك بعد وفاة "إيمان"، وقالت في بيان: "إنها تتقدم بخالص التعازى لأسرتها ولكل أهل مصر، وأنها أعلنت حالة الحداد فى المسشتفى وفى كل المرافق الملحقة بها".

موعد وصول جثمان "إيمان":
قررت إدارة المستشفى نقل جثمان "إيمان" إلى الإسكندرية صباح غدًا الثلاثاء، حتى يتم دفنها في مصر بناءًا على طلب أسرتها، التي ترغب في أن تدفن في أرض الوطن وفي محافظتها.


يُذكر أن إيمان عبد العاطي، التي بلغ وزنها نحو نصف طن قبل بدء فترة العلاج، كانت قد خضعت لعملية جراحية في مستشفى سيفي بمدينة مومباي الهندية، وقال الأطباء بعدها إنها فقدت 250 كيلو غراما من وزنها.