رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الجمعة 22 - 9 - 2017

الأحداث في ليبيا
الأحداث في ليبيا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الجمعة، 22 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. مقتل طفلة وإصابة 3 آخرين جراء انفجار لغم فى الفعاكات غرب بنغازي

لقيت طفلة مصرعها وأصيبت شقيقاتها جراء انفجار لغم أرضى بمنطقة الفعاكات، أحد الأحياء الغربية لمدينة بنغازى شرق البلاد.

وقال آمر النقطة بمركز بنغازى الطبي، إبراهيم السعيطي، إن المركز تسلم جثمان سالمة "12 عامًا" التى قضت جراء انفجار لغم أرضى بمنطقة الفعاكات، بينما نُقل ثلاثة أطفال مصابين إلى مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث لتلقى العلاج.

وفى السياق ذاته، قالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، فى تصريح إلى "بوابة الوسط"، إن المستشفى استقبل الطفلتين سندس "3 أعوام" ونسمة "5 أعوام" والطفل فرج "15 عامًا" جراء إصابتهم بشظايا اللغم الأرضى الذى انفجر فى منطقة الفعاكات غرب بنغازى .

يذكر أن التنظيمات المسلحة قامت بزرع كثير من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة فى تلك المناطق، وحذَّر صنف الهندسة العسكرية المدنيين من لمس أى جسم غريب أو دخول مناطق لم يتم تمشيطها بعد، حفاظًا على حياتهم.

أخبار ليبيا اليوم.. البعثة الأممية لدى ليبيا تدعو إلى الوقف الفورى لإطلاق النار فى صبراتة

دعت البعثة الأممية لدى ليبيا، إلى الوقف الفورى للأعمال القتالية فى مدينة صبراتة غرب ليبيا، وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الإنسانى الدولي.

وأعربت البعثة فى تغريدة على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، عن قلقها "العميق" بشأن الاشتباكات والتقارير التى تتحدث عن سقوط صاروخ على مستشفى، ووقوع ضحايا بينهم طفلٌ صغيرٌ.

واندلعت اشتباكات عنيفة فجر الأحد فى صبراتة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى نتيجة المواجهات.

وقال مجلس صبراتة البلدي: "إن ما حدث كان بسبب تعرض سيارة يوم الأحد للرماية فى إحدى البوابات الأمنية التابعة لغرفة عمليات محاربة تنظيم "داعش" بصبراتة، لعدم توقفها، ما أدى لوفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين، الأمر الذى تسبب فى نشوب الاشتباكات وسط المدينة، حيث تبين لاحقًا أن الأشخاص ينتمون للكتيبة 48 التابعة لرئاسة الأركان".