رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الخميس 21-9-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الخميس، 21 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. تحرير 11قرية في قضاء الحويجة


أعلن قائد عملية (قادمون يا حويجة) الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله اليوم الخميس، عن تحرير 11 قرية فى قضاء الحويجة بالعراق من سيطرة تنظيم "داعش".



وقال يار الله- حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية- أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواءين الثانى والحادى عشر بالحشد الشعبى حررت قرى (عين كاوة – حوشتر لوك- حصاروك- سرناج الصغرى- سرناج الكبرى- شندر العليا- عدلة- فاطمة- محمود- قوج- خرباتى).

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى قد أعلن- فى وقت سابق اليوم- عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.


أخبار العراق اليوم.. تحرير مديرية شرطة قضاء عنه


 تمكنت القوات الأمنية العراقية اليوم، الخميس، من تحرير مديرية شرطة قضاء عنه غربى الأنبار

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، واع،  عن مصدر أمنى - لم تسمه - القول إن القوات الامنية تمكنت من تحرير مديرية شرطة (عنه) ومركز إطفاء وبنزين خانة عنه غربى الأنبار، مشيرا إلى أن تقدم القوات مستمر لتحرير باقى المناطق ولكن بحذر شديد.


وفى السياق، أعلن إعلام الحشد الشعبى العراقى أن اللواء 25 فتح خطوطا مساندة لعمليات تحرير الحويجة من خلال القيام باستطلاعات وتأمين خطوط الامدادات بمحاذاة جبال مكحول، وقطع الإمدادات عن عناصر داعش الإجرامية شمال أيسر الشرقاط (شمال تكريت).


كما خاض اللواء 33 بالحشد بالتنسيق مع قوات المدفعية، اشتباكات عنيفة مع " داعش" بصحراء الحضر غربى الموصل، وكبد مسلحى التنظيم خسائر كبيرة فى الأفراد والعتاد