رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب هام من بقالي التموين لـ"المصيلحى".. اعرف التفاصيل

بقالي التموين
بقالي التموين


طالبت النقابة العامة لبقالي التموين، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتعديل اللائحة الرسمية للعقوبات والجزاءات الخاصة بمخالفات بقالي التموين ضمن منظومة صرف السلع التموينية الحالية، وإلغاء عقوبة الحبس، والاكتفاء بالغرامة المالية فقط، وذلك أسوة بأصحاب المخابز.

وقال وليد الشيخ، نقيب البقالين، خلال اجتماع النقابة، اليوم الثلاثاء، إن عقوبة الحبس تهدد عمل بقالي التموين على مستوى الجمهورية، موضحا أن الاكتفاء بالغرامات المالية أسوة بأصحاب المخابز يؤدي إلى استقرار عمليات صرف السلع التموينية لمستحقي الدعم، علاوة على تأمين البقال التمويني.

فيما طالب ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة، الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بعقد اجتماع عاجل من أجل مناقشة حبس بقالى التموين، وزيادة هامش ربح البقال في كل سلعة يتم طرحها على البطاقات التموينية، حيث أن هوامش ربح البقالين حاليًّا أصبحت غير ملائمة وغير كافية، لاسيما في ظل حالة الغلاء والتضخم التي تشهدها البلاد.

ومن جانبه، قال محمود حسونة، الأمين العام للنقابة، إن وزارة التموين تمتلك أكبر سلسلة تجارية في السوق المحلية بعدد يتجاوز 30 ألف بقال تمويني منتشرين في كافة المناطق والنجوع بمختلف المحافظات، حيث تقوم الوزارة من خلال الشركات القابضة التابعة لها بمد هؤلاء البقالين بجميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن مستحق الدعم.

بدوره أوضح مصطفى راضي، نقيب بقالين الدقهلية، أن دور النقابة لن يقتصر فقط على خدمة البقالين في المحافظة في المشكلات الخاصة بصرف السلع أو رصد النقص في المقررات التموينية، إنما سيشمل تقديم خدمات التأمين الصحي للأعضاء.

وأكد أن النقابة كان لها دور كبير في حصول البقالين بالمحافظات على حقوقهم، مشيرا إلى أن النقابة ستتعاون مع وزارة التموين والمديرات التابعة لها في توصيل الدعم لأكثر من 70 مليون مواطن بكافة محافظات الجمهورية.