رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهمها «تاريخك الجنسي».. 7 أسرار لا تذكرها أمام «الشريك» أبدًا

رجل وسيدة - أرشيفية
رجل وسيدة - أرشيفية


مهما كانت علاقتك بالشريك، ومهما كانت العاطفة المتبادلة بينكما، فيجب أن تظل مجموعة من الأسرار لا يعملها كل طرف عن الآخر، طي الكتمان حتى تستمر العلاقة إيجابية بين الطرفين.


والأمر هنا لا يعني الكذب، ولكن يعني إخفاء بعض المعلومات عن الشريك لتستمر الحياة بشكل إيجابي، وفيما يلي بعض من تلك الأسرار التي يجب أن تظل طي الكتمان:


1- تاريخك الجنسي: نقصد بذلك الحديث عن المشكلات الصحية المتعلقة بالجنس والتي قمت بعلاجها، أو تجاوزها، أو حتى الحديث عن علاقاتك الجنسية والتي يمكن أن يذكرها البعض على سبيل الفخر والخبرة الجنسية، ولكنها غالبا ما تثير الشك والريبة في الشريك، وتجعله يتوقع الخيانة في أي وقت.


2-السلوكيات الفردية الخاصة بك: فالبعض يقوم ببعض السلوكيات الفردية الغريبة، والتي قد تبدو مقززة للشريك، ويرفضها آخرون، ومعنى أنك تذكرها للشريك أنك تكون في محل شك بالنسبة له.


3-الحديث عن مشاعرك الخاصة خاصة نحو الفتيات الأخريات، فلا يعني أنك تفضل إحداهن، وتراها صديقة أو زميلة مميزة، أن تذكر ذلك للشريك، فهذا يخلق حالة من الشك في العواطف والمشاعر الخاصة، وقد يضعف مشاعر الحب بينكما مع مرور الوقت.


4- انتقاد شريك حياتك بشكل علني، أو وضع خطة نجاح خاصة به، فكل طرف من أطراف العلاقة قادر على وضع خطة حياته بشكل منفصل ودون وصاية من الآخر.


5- لا يجب أن تذكر أنك لا تحب أحد من أفراد عائلتها، فلن يؤدي ذلك إلا لنتائج عكسية، حيث قد يؤدي ذلك إلى مواجهة المشاعر السلبية بمشاعر أخرى تؤثر على قوة المشاعر والعلاقة بينكما.


6-لا يجب أن تذكر للشريك أنك لا تحب شيئا لا يمكن تغييره، فلا يجب أن تذكر للشريك أنك لا تحب طوله مثله، أو تحب لونه، وغيرها من الأمور التي لا يمكن أن يغيرها، لأنها ببساطة "خلق الله" الذي لا يمكن تغييره.


7-  لا يجب أن تبدي إعجابك بواحدة من صديقاتها، وتقول لها إنها فتاة ساخنة أو فتاة مثيرة أو ما شابه حيث أن هذا يثير الغيرة بينكما، وقد يقوض العلاقة ويهدمها تماما.