رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 3 - 9 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 3 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. سماع دوى انفجارين فى الحويجة جنوب كركوك

أفاد مصدر محلى فى محافظة كركوك، اليوم الأحد، بأن دوى انفجارين قويين سمعا فى قضاء الحويجة جنوب المحافظة إحداهما استهدف رتلا مسلحا لتنظيم "داعش".

وقال المصدر فى تصريحات لـ"السومرية نيوز"، إن "انفجارين قويين سمع دويهما فى أطراف قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك"، مبينا أن "الانفجارين ناجمين عن قصف جوى إحداهما ووفق المعلومات الأولية استهدف رتلا مسلحا لتنظيم داعش وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى".

وأضاف المصدر الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش أعلن حالة الاستنفار القصوى فى مركز الحويجة وسط انتشار لمفارزه الراجلة فى المناطق الحيوية وهى مدججة بالسلاح".

وتعد الحويجة من أهم معاقل "داعش" فى كركوك.

أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية: لا تفاوض مع داعش ومستمرون فى قتال

أكدت القوات العراقية، أن لا تفاوض مع مسلحي داعش فى تلعفر، وشرح قائد عمليات قادمون ياتلعفر الفريق القوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله فى مؤتمر صحفى مساء السبت، الوضع الميدانى، والتقدم الذى تحقق على أيدى القوات العراقية، التى فتحت المعركة من 4 محاور بكل عزم، بحسب "العربية نت".

وشدد على أن التوجيهات لكافة القوات العراقية هى القتال حتى النهاية، وأنه لا وجود لكلمة اتفاق مع داعش.

وقال: "لم يكن هناك أى اتفاق مع تنظيم داعش، وسنذهب لنقتل العدو فى الحويجة والساحل الأيسر للشرقاط ومناطق غرب الأنبار.

وأوضح خلال المؤتمر أن: "عناصر داعش منهم من قتل ومنهم من هرب إلى العياضية والمناطق الواقعة غرب تلعفر حين شاهدوا العدد الكبير لمقاتلينا".