رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة توصي المرضعات بتناول «عصير الكرفس».. لهذا السبب!

أم ترضع طفلها - أرشيفية
أم ترضع طفلها - أرشيفية


أفادت دراسة جديدة أنه يمكن أن تعليم الطفل الصغير تناول الطعام الصحي، ممثل في الخضروات والفواكة، منذ مرحلة الرضاعة الطبيعية.

وخلص باحثون من مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الأطفال الرضع يمكن أن يتذوقوا نكهة الخضروات الذي تأكله الأم من خلال الحليب.

وترى جولي مينيلا، كاتبة الدراسة الرائدة وعلم النفس البيولوجي في مركز مونيل للحواس الكيميائية في فيلادلفيا: "التجربة الحسية لكل طفل فريدة من نوعها، ولكن نكهة طعامهم الأول، تبدأ من الرحم، وتعتمد على ما تتناوله أمهاتهم".

وأوضحت أنه عندما تأكل المرأة الحامل الخضروات، فإنها تنقل نكهة الخضروات عبر ما يعرف باسم "السائل الأمنيوسي" إلى حليب الثدي، وهو ما يساعد الطفل على التعود على هذا الطعم.

وقال الباحثون أن 97 امرأة تناولت عصير الشمندر والكرفس أو عصير الجزر، وتم اختيار تلك الخضروات، لأنها ذات نكهة قوية، وتنقل للطفل حب الخضروات بشكل أكبر.

ثم تتبعوا عادات الأكل لأطفالهم عندما نشأوا، فوجدوا أنهم أكثر تناولا للخضروات عندما بدأوا يتناولون الأطعمة الصلبة، من الأطفال الذين لم تتناول أمهاتهن أي عصير، وهو ما يعني أنهم في صحة أفضل من نظرائهم.

ووجد الباحثون أن توقيت تناول الخضروات بالنسبة للأم مهم لأطفالهن، فكلما كان تناول الخضروات في وقت مبكر من الرضاعة والحمل، كلما اعتاد الطفل على طعمها بشكل أكبر.