رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الخميس 31-8-2017 .. قتلى في صفوف صالح.. واشتباكات عنيفة

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الخميس 31 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

 أخبار اليمن اليوم.. استعادة مبنى محكمة عسيلان

أعلن الجيش اليمنى، نجاح قواته فى استعادة مبنى محكمة عسيلان من أيدى المليشيات الانقلابية ، بعد معركة شرسة انتهت بهزيمة وصفها بالنكراء لعناصر المليشيات ودحرها من المكان نهائيا. 

 وقالت مصادر عسكرية يمنية إن وحدات باللواء 19 ميكا اليمنى ، وبإسناد من طيران التحالف العربى تمكنوا من دخول مبنى المحكمة وتنظيفه من الألغام والعبوات الناسفة التى زُرعت حوله وبداخله، مشيرة إلى أن المليشيات الانقلابية استماتت فى دفاعها عن مبنى المحكمة الواقع جنوب مركز مدينة عسيلان اليمنية؛ نظرا للأهمية الاستراتيجية التى يتمتع بها موقع المحكمة المطل على جهات واسعة من المنطقة ويتحكم بالكثير من خطوط السير والإمدادات.  

وأضافت أن طيران التحالف شن أكثر من غارة على محيط المبنى ومراكز دفاعات المليشيات بداخله، ملحقا خسائر كبيرة بها فى الأرواح والعتاد. 

 أخبار اليمن اليوم.. قيادي قتيل في صفوف صالح 

 من ناحية أخرى، أعلنت المصادر العسكرية اليمنية مصرع القيادى الميدانى فى صفوف مليشيا صالح، الحوثى مبروك هادى السكه فى مواجهات مع قوات الجيش الوطنى فى محافظة الجوف، موضحة أن السكه كان مشرف المليشيا فى مديرية الحميدات، وقد قُتل فى جبهة حام بمديرية المتون.  

وأضافت المصادر العسكرية اليمنية ، أن الجيش الوطنى اليمنى تمكن اليوم من التصدى لمحاولة تسلل للمليشيا الانقلابية على مواقعها فى جبهة حام، وعقب الهجوم دكت مدفعية الجيش اليمنى مواقع الانقلابيين فى جبهة حام، وبالتوازى شنت مقاتلات التحالف غارة جوية على موقع للانقلابيين فى الجبهة ذاتها. 

 أخبار اليمن اليوم.. اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين 

 فى السياق ذاته، شهدت جبهة السلان فى مديرية المصلوب اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطنى والمليشيا الانقلابية، ورافق الاشتباكات قصف مدفعى مكثف من قبل قوات الجيش اليمنى على مواقع المليشيا بالسداح والغرفة وملحان فى المديرية اليمنية ذاتها.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

 

قتل أكثر من 18 وأصيب العشرات من ميليشيات الحوثى والرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح فى عملية نفذها الجيش الوطنى فى منطقة الرويس التابعة لمحافظة الحديدة ضمن معركة تحرير الساحل الغربى.


وقال ناطق عسكرى فى محور تعز - حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الخميس - إن عملية تمت فجر اليوم من منطقة يختل والرويس باتجاه الزهارى أولى مناطق الحديدة، وتم تدمير 4 عربات عسكرية للميليشيات.

وأشار إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة بإسناد من مقاتلات التحالف العربى، حيث يقوم الجيش الوطنى بالضغط على الميليشيات التى تتراجع بشكل كبير جراء تكبدها خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات.