رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أغرب 7 سيارات لا نتخيل وجودها إلا في «أفلام الخيال العلمي»

مركبة شيرب الروسية
مركبة شيرب الروسية


يتخيل البعض لو أن هناك دراجة نارية تسير في الماء أو سيارة يمكنها الغوص، تلك المركبات التي لا نراها إلا في أفلام الخيال العلمي، ولكن إليكم أغرب 7 سيارات لا يمكن أن تصدق أنها موجودة بالفعل.

مركبة "شيرب" الروسية
يبلغ سعرها 65 ألف دولار، وتبدو وكأنها نسخة مكبرة من لعبة الأطفال، ولكنها مصممة خصيصاً للتغلب على كل أنواع التضاريس، بداية من الأراضي البرية حتى المياه، وتعد عجلاتها التي يبلغ طولها 5 أقدام أميز شيء فيها، حتى أنها قادرة على نفخ الهواء فيها حسب الأرض التي تسير عليها، وتبلغ سرعتها على البر 28 ميل/ ساعة.

تعوم السيارة في الماء بكل سهولة نتيجة عجلاتها الضخمة، حيث أن النتوءات الكبيرة بها تعمل كمجاديف، وتبلغ سرعتها في الماء 3.7 ميل/ ساعة.

دبابة برمائية لنقل الأثقال
تعد تلك من أهم أسلحة البحرية الأمريكية، ورغم قدم بعض التكنولوجيا الخاصة بها، إلا أنها تمتاز بالأداء القوي في البر والبحر.

وتطفو تلك الدبابة على الماء بكل سهولة، وذلك لاعتمادها على جنزيرين في الدبابة يعملان كمجاديف عائمة، بالإضافة لإحتواء تلك الجنازير على فتحات لتمرير الهواء، وهو ما يجعلها تتحرك بسهولة داخل الماء وخارجها، كما أن النسخة كاملة الحجم من هذه الدبابة، تقدر على نقل 200 طن من المعدات من السفينة إلى الشاطئ أو العكس.

الدراجة النارية البرمائية
اخترعها ألآن جيبس صاحب شركة "جيبس" للبرمائيات، ومن الممكن تحويل تلك الدراجة النارية إلى زلاجة مائية بكل سهولة، من خلال الزر المسئول عن رفع العجلات والانتقال لنظام الدفع النفاث خلال 5 ثوان، وتبلغ سرعتها على الأرض 80 ميل/ ساعة، فيما تكون سرعتها في الماء 37 ميل/ ساعة.

الدراجة الرباعية البرمائية
وصفت بأنها أول البرمائيات الرياضية، حيث أنها تتميز بالأداء القوي والسرعة الجيدة، حيث تصل سرعتها إلى 45 ميل/ ساعة في البر والبحر.

تمتلك الدراجة محرك خاص من نوعية "BMW" سعة 300 سي سي، ويعمل بنظام التبريد المائي، وتحتوي على مقعد واحد ونسخة أخرى بمقعدين.

السيارة الغواصة
اشتهرت تلك السيارة بظهورها في فيلم جيمس بوند عام 1977، ولكنها أصبحت حقيقة عندما اخترعها من قبل فرانك لندرليشت، وكشف النقاب عنها في معرض جينيف للسيارات عام 2008.

الأوتوبيس البرمائي
يأخذك ذلك الأوتوبيس في رحلة سياحية، إذا كنت في زيارة مدينة روتردام بهولندا، وهو أوتوبيس تابع لشركة سبلاش تورز، ويعرف ذلك الأوتوبيس بأسم "الهولندي العائم".

سيارة النمر المائية
تعد تلك السيارة من أفضل البرمائيات الرياضية في الوقت الحالي، حيث أنها تتمتع بقوة وسرعة في البر أو البحر، بالإضافة إلى أنها قادرة على العوم بسرعة 45 ميل/ ساعة، كما يمكنها إختراق الرمال الصحراوية بكل سهولة.