رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اختطاف طفلين بـ«كورنيش المعادي» لطلب مليون جنيه «فدية»

أختطاف طفلين ــ أرشيفية
أختطاف طفلين ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة «لغز»، واقعة اختطاف طفلين بـ«كونيش المعادي»؛ لطلب فدية مليون جنيه من أسرتيهما على يد تشكيل عصابي مكون من 11 فردًا، من بينهم سيدتان.


تلقى المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، بلاغًا من سيدتين الأولى تدعى «عبير. ع. م»، 36 سنة، والثانية تدعى «سيدة. م. ع»، 35  سنة، يفيدان فيه بتغيب نجليهما كل من «محمود شريف نبيل ياسين»، 14 سنة، طالب، نجل الأولى، و«يوسف زكربا عبد الحق صالح»، 13 سنة، طالب،  نجل الثانية، بدائرة القسم.


وأضافت السيدتان في البلاغ، أن نجليهما كانا بصحبة صديق لهما يدعى «أبو زيد محمد طاهر» 14 سنة، طالب.


 وبسؤاله عنهما قال إنه حال قيامهما بمقابلة فتاة تدعى «ريهام.ع.ح» تعرف عليها الأول من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأثناء انتظارهم لها بـ«كورنيش المعادي» فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها 6 أفراد من بينهم سيدتان تقف أمامهم اعتقدوا أن إحداهما الفتاة، حيث استقلوا السيارة صحبتهم، وعندما شعر بقلق وحالة ارتياب قفز من السيارة وتمكن من الهرب تاركاً هاتفة المحمول بالسيارة.


 وأوضحت المبلغة الأولى، أنه ورد إليها اتصال هاتفي من «هاتف محدد» وطلب منها مبلغًا ماليًا قدره مليون جنيه نظير إطلاق سراح الطفلين.


وبتقنين الإجراءات وتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة البلاغ، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وقسم المساعدات الفنية، أمكن التوصل إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «عبد الوهاب. م. ع. ع» 42 سنة، جزار، و«بهجت. ق. ع» 37 سنة، جزار و«سيد. ر. ع» 29 سنة، خفير، و«عبد الله. م. ر»  27 سنة، صاحب مطعم، و«عامر. ح. ر»  26 سنة، نجار، و«أحمد. ع. ع» 26 سنة، جزار، و«أحمد. م. م» 22 سنة، سائق، و«عمرو. ع. م. م» 25 سنة، عامل، هارب، و«آية. ك. ا» 21 سنة، عاملة نظافة، هاربة، و«شيماء. ك. ا» 21 سنة، عاملة نظافة، هارب، جميعهم دون سوابق.


وعقب تقنين الإجراءات تم تكليف مأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، أمكن ضبط 7 منهم  حال تواجدهم بالفيلا محل عمل المتهم الثالث وأرشدوا عن مكان تواجد الطفلين داخل غرفة ملحقة بالفيلا وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.


وبالتحقيق معهم بما أسفرت به التحريات أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهمين الهاربين، بتحريض من المتهم الأول والثاني.


وبمواجهة المتهمين الأول والثاني بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيدوها، وأضاف الأول بسابقة وجود خلافات مالية مع والد الطفل الأول بسبب عملهم في مجال السمسرة والوساطة بين قاطني المناطق العشوائية «إسطبل عنتر وعزبة خير الله» والعاملين بالأحياء لتسهيل حصولهم على تخصيص شقق سكنية بحي الأسمرات و6 أكتوبر مقابل مبالغ مالية يتحصلا عليها من المواطنين.


وأضاف أنه في سبيل ذلك خطط مع المتهم الثاني لخطف نجله واستعان بالمتهم  السادس لاستدراج المجني علية الأول عن طريق إنشاء صفحة «باسم فتاة» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» واستعان أيضًا بباقي المتهمين في ارتكاب الواقعة نظير مبلغ مالى يتحصلون عليه عقب مساومة اهليته على دفع الفدية المطلوبة.


وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، برئاسة المستشار محمد عبد اللطيف، رئيس النيابة، والمستشار محمد أبو زيد، مدير النيابة.