رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 11 - 8 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 11 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. الحشد الشعبى العراقى يؤكد مشاركته فى معركة تحرير تلعفر من "داعش"

أكد المتحدث باسم الحشد الشعبى العراقى، أحمد الأسدى، اليوم الجمعة، مشاركة قوات الحشد الشعبى فى معركة تحرير تلعفر، نافيا صحة ما نشر خلاف ذلك.

وقال الأسدى، فى بيان أوردته قناة "السومرية" الإخبارية، "بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، فإن الحشد الشعبى، سيشارك بفاعلية فى معركة تحرير تلعفر جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والأمنية".

وأوضح أن الموقف الرسمى للحشد الشعبى يصدر من رئيس الهيئة أو نائبه أو الناطق الرسمى، حصرا.

وكان القيادى فى الحشد الشعبى، جواد الطليباوى، صرح، أمس، بأن فصائل الحشد لن تشترك بمعركة تحرير تلعفر بسبب الضغوط الدولية والمحلية.

أخبار العراق اليوم.. الصدر يرجح التحالف مع كتلتى "العبادى" و"الحكيم" فى انتخابات العراق المقبلة

أعلن زعيم التيار الصدرى، فى العراق، مقتدى الصدر، إمكانية التحالف مع كتلتى رئيس الوزراء، حيدر العبادى، ورئيس التحالف الوطنى، عمار الحكيم، فى الانتخابات المقبلة.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم الجمعة، عن "الصدر"، قوله، "إن الكتل الثلاث بصدد تشكيل كتلة عابرة للمحاصصة من أشخاص تكنوقراط مستقلين كى نأخذ العراق إلى بر الأمان مع توفير الخدمات للمواطنين".

وحول إجراء الاستفتاء فى إقليم كردستان، توقع الصدر المزيد من المشاكل فى الداخل العراقى وخارجه حال تقرر انفصال كردستان، كاشفا عن وجود اتصالات بينه وبين قيادة الإقليم، معربا فى الوقت ذاته عن أمله فى تأجيل الاستفتاء المرتقب بشأن انفصال الإقليم عن العراق.