رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 11 - 8 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 11 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. بن دغر يؤكد على أهمية رفع الجاهزية القتالية للجيش اليمني

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على أهمية استمرار رفع الجاهزية القتالية للجيش الوطني، مشدداً على ضرورة الثبات في مختلف جبهات القتال والدفاع عن مقدرات الوطن من ميليشيات الحوثي وصالح. 

جاء ذلك خلال لقائه يوم الخميس، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بقائد اللواء 30 العميد الركن عبدالكريم الصيادي المرابط في محافظة الضالع، وفقاً لوكالة "سبأ".

وأوضح رئيس الوزراء، بأن الحكومة تولي اهتماماً خاصاً للقوات المسلحة والأمن، وقال: "إن الحرب لم تنته بعد، وطالما العدو مازال يحمل السلاح فإن قواتنا العسكرية والمقاومة المسنودين بقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات، سيستمرون في تكبيد ميليشيات الحوثي وصالح خسائر حتى النصر". 

وأشاد بن دغر، بصمود كافة الألوية والوحدات العسكرية المرابطة في كافة خطوط التماس مع العدو في الضالع وكل الجبهات المشتعلة، مؤكداً بأن "الضالع مدينة ترمز للنضال والكفاح، فكم أنجبت للوطن رجالاً يثبتون على المبادئ الوطنية والروح العالية".

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمني يقترب من هزيمة ميليشيات الحوثي وصالح في صعدة وحجة والجوف

قال قائد محور صعدة في الجيش الوطني، العميد عبيد الأثلة، إن العمليات العسكرية الجارية في محافظات صعدة وحجة والجوف تتم ضمن استراتيجية مرسومة تنفذها الوحدات المرابطة "لوضع ميليشيات الحوثي وصالح بين فكي كماشة".

وأكد قائد محور صعدة بالجيش الوطني بحسب صحيفة "الوطن"، اليوم الجمعة، أن الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف العربي بات يحقق انتصارات مستمرة في جبهتي البقع وعلب بمحافظة صعدة، وأن العمليات العسكرية تسير وفق الخطط المرسومة، مشيراً إلى أن "نهاية ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وشيكة".

وأوضح الأثلة أن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعدة تتم ضمن خطة مرسومة تنفذها الوحدات المقاتلة في صعدة وفي محافظتي حجة والجوف، مؤكداً أن الجبهات الثلاث ستلتحم قريباً.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى وجرحى من الحوثيين بينهم 3 قادة ميدانيين بصعدة

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة، مقتل عدد من الحوثيين والقوات الموالية، لعلي عبدالله صالح بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين (242) كم شمال صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت"، عن مصادر ميدانية قولها، إن "عدداً من عناصر الميليشيات (الحوثيون وقوات صالح) لقوا حتفهم بينهم ثلاثة قناصين في مدينة البقع بصعدة، إثر قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني، في حين لقي ثلاثة قادة ميدانيين حتفهم، بنيران الجيش الوطني".

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني بمحور البقع شنت قصفاً مدفعياً على مواقع الميليشيات في منطقة العطفين.

في غضون ذلك، ذكرت المصادر أن غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية للميليشيات كانت مخزنة في منطقة العطفين الواقعة في سوق البقع.

إلى ذلك خلفت معارك "ثار صلة" في البقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات خلال اليومين الماضيين، حسب المصادر ذاتها.

في سياق متصل، أوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني تصدت، لهجوم عنيف شنته الميليشيا على مواقعها في منطقة خليقه شرقي العطفين.

وأضافت المصادر، أنه عقب الهجوم أجبرت الميليشيات على الفرار والتراجع بعد أن تكبدت عدداً من القتلى والجرحى مخلفة عدداً من الجثث والأسلحة في المواقع التي هاجمتها.

ومنذ أشهر تخوض قوات الجيش المسنودة بمقاتلات التحالف العربي معارك ضد الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في مناطق بمحافظة صعدة، التي يتواجد فيها زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، استطاع فيها الطرف الأول السيطرة على مناطق بالمحافظة المحاذية للحدود السعودية.