رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 4 - 8 - 2017

الأحداث في العراق
الأحداث في العراق


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 4 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 3 من البشمركة في انفجار جنوب كركوك

أفاد مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك اليوم الجمعة، بأن ثلاثة من أفراد قوات البشمركة بينهم ضابط، قتلوا بانفجار عبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم جنوب المحافظة.

وقال المصدر بحسب "السومرية نيوز"، إن "عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتان عند طريق رئيسي قرب قرية الدبج بقضاء داقوق، "30 كم جنوب كركوك"، انفجرتا صباح اليوم، على دورية لقوات البشمركة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الدورية بينهم ضابط برتبة مقدم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من البيشمركة أخلت الجثث للطب العدلي، فيما فرضت طوقاً على مكان الحادث".

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة "الإرهاب" وقياديين بتنظيم "داعش" ولازال التنظيم يسيطر على قضاء الحويجة ونواحيها وتسعى القوات الأمنية من خلال التنسيق لإطلاق عمليات مماثلة لتحريرها.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 9 من أبرز قيادات داعش جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر عراقي محلي، اليوم الجمعة، بأن 9 من أبرز قادة تنظيم داعش قتلوا بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.

ووفقاً لما أوردته "السومرية" العراقية، اليوم، قال المصدر في حديث للقناة، إن "طيران القوة الجوية العراقية قصف رتلاً كبيراً لداعش متجهاً من ناحية العباسي نحو جبال حمرين لمهاجمة القوات المشتركة بين كركوك وصلاح الدين، ما أسفر عن مقتل 9 من أبرز قادة التنظيم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربة الجوية أسفرت أيضاً عن تدمير 12 سيارة ومقتل من فيها".

‏‫ويذكر أن محافظة كركوك، شمال بغداد، تشهد أعمال عنف شبه مستمرة، فيما تعلن الأجهزة الأمنية باستمرار عن اعتقال مطلوبين بتهمة "الإرهاب" وقياديين بـ"داعش"، في حين مازال التنظيم يسيطر على قضاء الحويجة، في الوقت الذي يجري فيه التحضيرات اللازمة لتحريره.