رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 30-7-2017.. اشتعال الصراع.. وقتلى بين صفوف قيادات الحوثيين

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد،30 - 7 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. قياديان قتيلان  بين صفوف الحوثيين 

 لقي قياديان اثنان من ميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مصرعيهما، في هجمات للجيش الوطني اليمني بجبهة بيحان غربي محافظة شبوة جنوب شرقي ‏اليمن.‏

وقالت مصادر ميدانية يمنية، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، اليوم، الأحد،  "إن وحدة الصواريخ في ‏اللواء "26" مدرع قصفت مواقع وتحركات الميليشيات في ‏أطراف ريف طوال السادة ومنطقة وادي الدقيق من ‏المحورين الشمالي الغربي لمدينة بيحان" مشيرة إلى أن الهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة عدة عناصر حوثية بينها قياديان ميدانيان ‏وتدمير عدد من عتادهم العسكري.‏

وأشارت إلى أن قوات الجيش مدعومة من المقاومة ‏الشعبية استهدفت خطوط إمداد الميليشيا في محيط وادي الدقيق ومنطقة البركة.‏

أخبار اليمن اليوم.. الجيش اليمن يتقدم للسيطرة على المخا 

قدمت وحدات من الجيش اليمني نحو مفرق المخا غرب تعز، لفرض سيطرتها الكاملة على المنطقة وتصفية جيوب مليشيا الحوثي وصالح في ظل انهيارات كبيرة للعناصر الانقلابية.

وقال مصدر عسكري، لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" اليوم، الأحد، إن المواجهات تدور حاليا في مفرق المخا من الجهة الشرقية بعد تطهير معسكر خالد بن الوليد، مشيرا إلى أن المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر في الأرواح والمعدات وأن قوات الجيش الوطني تتقدم بمعنويات عالية للسيطرة الكاملة على مثلث المخا.

وأضاف المصدر، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات للمليشيا في موقع الشبكة بمفرق المخا بعدة غارات أسفرت عن خسائر عديدة في صفوف المليشيات.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يهددون بتصعيد استهداف الملاحة في البحر الأحمر

هددت ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح بشكل صريح بتصعيد استهدافها لحركة الملاحة في البحر الأحمر.
وذكرت الميليشيات - في بيان لها أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية ، اليوم،  الأحد، أنها ستحول البحر الأحمر إلى ساحة حرب .

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت - أمس - تعرض ميناء المخا اليمني لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي بواسطة قارب مفخخ ، دون وقوع إصابات.

وأضافت أن الميليشيات استهدفت الميناء بقارب مفخخ بالمتفجرات ؛ حيث اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ونتيجة لذلك وقع انفجار.