رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شروط العمل بالمدارس اليابانية بدمياط.. التفاصيل الكاملة وطرق التقديم

مدارس يابانية- أرشيفية
مدارس يابانية- أرشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط عن الشروط الواجب توافرها فى المرشحين للعمل بالمدارس اليابانية، وهى كالتالى:

أولًا: الشروط الواجب توافرها لشغل وظيفة مديرى المدارس:

- يشترط فى المرشح أن يكون مصرى الجنسية.
- مقيما بالمحافظة التى تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكنى للمدرسة وفقا لبطاقة الرقم القومى.
- أن يكون حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب.
- أن يكون غير موقع عليه أى جزاءات خلال العامين الأخيرين.
- أن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين.
- أن يكون خبرة فى العمل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من 10 إلى 15 ويفضل الأعلى خبرة.
- أن يكون لديه القدرة على استخدام الحاسب الآلى وإجادة اللغة الإنجليزية، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق، واجتياز المقابلة الشخصية التى تعقد بديوان عام الوزارة.

ثانيا: الشروط الواجب توافرها فى أعضاء هيئة التدريس:

- يشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومقيما بالمحافظة التى تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكنى للمدرسة، وفقا لبطاقة الرقم القومى.
- أن يكون حاصلا على مؤهل تربوى، وأن يكون غير موقع عليه أى جزاءات خلال العامين الأخيرين.
- أن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين، وألا يزيد السن عن 40 عاما فى1 أكتوبر 2017 ويفضل الأعلى خبرة.
- يشترط إجادة الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق.

ثالثا: الشروط الواجب توافرها فى الإداريين والفئات الأخرى:

- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، وأن يكون مقيما بالمحافظة التى تقع بها المدرسة المتقدم لها، ويفضل المقيمون بالمربع السكنى للمدرسة وفقا لبطاقة الرقم القومى.
- يشترط أن يكون حاصلا على مؤهل مناسب، وأن يكون غير موقع عليه أى جزاءات خلال العامين الأخيرين، وأن يكون تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين.
- ألا يزيد السن على 40 عاما فى 1 أكتوبر 2017، ويشترط أيضًا إجادة الحاسب الآلى بالنسبة للإداريين، والقدرة على العمل وفق ثقافات مغايرة للثقافة المصرية تشجع على اكتساب مهارات التعاون وغرس روح الفريق.

رابعًا: خطوات التقدم لشغل الوظيفة:

- يقوم المتقدم بملء بيانات الترشيح على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتتم مراجعة بيانات المرشحين عن طريق الوزارة واستبعاد من يخالف أى شرط من شروط الترشيح المعلن عنها، وتوافى كل مديرية بالقائمة الأولية للمرشحين الأساسيين والاحتياطيين لكل مدرسة، لاختيار القائمة النهائية خلال أسبوع من تاريخ استلام القائمة الأولية وموافاة وحدة إدارة المشروع بها.
- تشكل لجنة برئاسة مدير المديرية لهذا الغرض تضم فى عضويتها وكيل المديرية، ومدير عام التعليم العام، ومدير عام شئون العاملين، ومدير عام التنسيق، وموجهى عموم المواد الدراسية، ومن يراه مدير المديرية مناسبا، وذلك للتأكد من صحة بيانات المرشحين من واقع ملف الخدمة، واستبدال من لديه تضارب فى البيانات بالاسم الأول من القائمة لكل تخصص.
- يتم اختيار المرشحين للوظائف المعلن عنها وفقا للشروط المحددة، ويتم اختيار المرشحين للوظائف حتى الصف الثالث الابتدائى فقط، مع مراعاة أن تتناسب الأعداد المرشحة من المعلمين حسب التخصص، والإداريين والفئات الأخرى مع عدد الفصول بكل مدرسة.
-يشترط الحصول على تعهد بالعمل لمدة 5 سنوات بالمدارس المصرية اليابانية من كل مرشح يتم اختياره، والمحافظة على مستوى الأداء المطلوب منه داخل المدرسة، وإلا سيتم استبعاده من العمل بالمدرسة، ويتحمل تكلفة التدريبات التى تلقاها.

من جانب آخر أسندت الهيئة العامة للأبنية التعليمية للهيئة الهندسية للقوات المسلحة عملية إنشاء مدرستين منحة من دولة اليابان مقرهما محافظة دمياط وتضمن قرار الإسناد تحديد المواصفات التالية للمدرسة الأولى تحت مسمى المدرسة المصرية اليابانية مقرها قرية البساتين بمركز كفر البطيخ على مساحة 8931م2 بعدد فصول 22 فصل بالرقم التعريفى 1106717.

 والمدرسة الثانية تحت مسمى المدرسة المصرية اليابانية بمدينة دمياط الجديدة على مساحة 7752م2 بعدد فصول 14 فصل بالرقم التعريفى 116754، تأتى هذه المدارس كنواة لإنشاء مدارس أخرى فى عدد من المراكز بمحافظة دمياط.