رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 27-7-2017

أرشيفية
أرشيفية


القاهرة .. تستأنف غدا الخميس محكمة جنح مدينة نصر نظر جلسة الحكم على مسئولي شركة "إسحاق جروب" للاستثمار في الاستيلاء على مبالغ تصل إلى ٢٠٠ مليون جنيه من أموال المواطنين.

القاهرة / عمان .. يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا المصرية - الأردنية المشتركة، غدا الخميس، مع نظيره الأردني الدكتور هاني الملقى لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، خاصة التعاون في مجال المشروعات المشتركة والاستثمارات وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

القاهرة .. يعقد مجلس جامعة الدول العربية غدا الخميس اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة الوضع في مدينة القدس.

القاهرة .. يشهد كلا من وزير القوى العاملة، ووزير البترول والثروة المعدنية الاحتفال بتخريج الدفعة الأولي لتدريب 100 متدرب على مهن الخدمات البترولية من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

شرم الشيخ .. ينعقد الاجتماع التحضيري الثاني لمؤتمر سيناء عاصمة السياحة الدينية يوم غد الخميس بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، ونخبة من رجال السياحة والمهتمين بها، وذلك بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين؛ حيث سيتم إعلان سيناء عاصمة للسياحة الدينية، نظرا لما تضمه سيناء من آثار هامة لجميع الأديان السماوية، إضافة إلى ما حباها الله به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية وتراثية أخرى.

القاهرة / الرباط .. يرأس رئيس البرلمان العربي غدا الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.. بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

الإسكندرية .. يشارك عضو المجلس الاستشاري التخصصي لرئيس الجمهورية للتنمية المجتمعية ووكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب غدا في لقاء مفتوح مع الأئمة والوعاظ المشاركين في الدورة التدريبية والتثقيفية بمعسكر أبي بكر الصديق التابع لوزارة الأوقاف بالإسكندرية.

القاهرة.. يفتتح الدكتور محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة غدا الخميس معرضا للعقارات تحت عنوان "عقاري" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر والذي تنظمه مؤسسة الأهرام ووكالتها الإعلانية.

القاهرة.. تقيم وزارة القوى العاملة غدا الخميس حفلا لتخريج الدفعة الأولى من المتدربين الفنيين على مهن الخدمات البترولية بحضور وزيري القوى العاملة والبترول، ورؤساء شركات البترول، والمدير العام لشركة شلمبرجير المنفذة للبرنامج التدريبي، فضلا عن لفيف من أصحاب الأعمال والمستثمرين والشخصيات العامة.

طنطا.. تنظم جامعة طنطا، المؤتمر الرابع عشر لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، في الفترة من غدا الخميس حتى 28 يوليو 2017، في قاعة المؤتمرات بكلية الطب، بالتعاون مع الجمعية البحثية المصرية لدراسة أمراض الكبد والجهاز الهضمي؛ ينعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا.

القاهرة.. تقيم فرقة "الكف الأسواني" حفلها الغنائي غدا الخميس في تمام التاسعة مساء على مسرح الضمة بعابدين.

القاهرة .. تنظم إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، بالاشتراك مع تفتيش آثار وسط القاهرة، والجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية، زيارة لآثار منطقة العتبة في تمام العاشرة صباح غد الخميس.

القاهرة.. يقيم بيت الغناء العربي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، حفل جمعية النور والأمل، في الثامنة من مساء غدا الخميس، ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز.

القاهرة .. تقيم دار العين للنشر، حفل توقيع ديوان "بيتي له بابان" للشاعرة فاطمة قنديل، في السابعة من مساء غدا الخميس، بمقر الدار في وسط البلد.

المنصورة .. ينظم نادي أدب مدينة السنبلاوبن بمحافظة الدقهلية غدا الخميس مهرجانا شعريا كبيرا تحت عنوان "مصر أولا" بقاعة أم كلثوم وذلك تحت رعاية عاطف عميرة مدير الثقافة بمحافظة الدقهلية، وإشراف كل من الدكتور سليمان عوض والشاعر عبد الباسط السرسى رئيس المهرجان والشاعرة فاتن شوقي والشاعر وحيد راغب والأديب عبد الجليل السروي.

القاهرة .. ينظم مركز ربع السلام، ورشة صناعة إكسسوارات إيتامين الخشب، غدا الخميس يتم من خلالها تعلم صناعة الإكسسوارات الإيتامين على الخشب، مع المدربة تسنيم جمال.

شبين الكوم .. تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج على، معرض شبين الكوم للكتاب في دورته الثالثة غدا الخميس والذي يمتد حتى 8 أغسطس المقبل باستاد شبين الكوم.

القاهرة .. يُحيي فريق منيب باند حفلا غنائيا غدا الخميس على مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يقام بقصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، صالون مصر المبدعة، والذي يقيم ليلة في حب الشاعر الكبير مصطفى الضمراني، أحد أهم كتاب الأغنية الوطنية والعاطفية، غدا الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

القاهرة.. يقيم نادي دار العلوم بالتوفيقية، ندوة نقدية لمناقشة كتاب "صانع الأسطورة في الشعر العربي الحديث" لـ الدكتور عبد الناصر حسن، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غدا الخميس .

القاهرة .. تدشن جمعية صوت طلاب مصر، "الحملة القومية لمكافحة مخاطر الإنترنت وكيفية الاستفادة منه" غدا الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً، بالمجلس بالأعلى للثقافة، بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة .. تعقد دار "بتانة" للنشر في مقرها بوسط القاهرة ندوة لمناقشة مجموعة عمار على حسن "عطر الليل" في السابعة مساء غد الخميس ويناقش المجموعة الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق والدكتور صلاح السروي أستاذ الأدب بجامعة حلوان.

القاهرة .. تعقد غدا الخميس محاضرة باسم "الساعة الـ ٢٥.." وذلك بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك وتلقى المحاضرة الدكتورة دينا مجاهد وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

الإسكندرية.. يحيي الفنان إيمان البحر درويش وفرقته غدا الخميس في تمام الساعة الثامنة مساء على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

الإسكندرية.. تقام غدا الخميس مباراة كرة القدم بين فريقي (الهلال السعودي ونفط الوسط العراقي) ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة العربية المقامة بمصر وتقام المباراة على استاد الإسكندرية في تمام الساعة السادسة مساء .

الإسكندرية.. تقام غدا الخميس مباراة كرة القدم بين فريقي (الترجي التونسي والمريخ السوداني) ضمن مباريات الجولة الثانية من البطولة العربية المقامة بمصر وتقام المباراة على استاد الإسكندرية في تمام الساعة التاسعة مساء.

المنصورة .. تنظم إدارة الإعلام البيئي بالفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمنطقة شرق الدلتا ندوة في العاشرة من صباح غد بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية عن موضوع (تدوير قش الأرز) وذلك بمركز الشباب بقرية كفر العنانية مركز السنبلاوين.