رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة مرض البابا تواضروس

البابا تواضروس
البابا تواضروس


قال نادر صبحى سليمان، مؤسس حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، يخضع إلى عملية جراحية دقيقة جدا فى الظهر، فى شهر أكتوبر المقبل بإنجلترا؛ نتيجة آلام العمود الفقري التى كان يعالج منها منذ أشهر قليلة فى دولتي النمسا وبريطانيا.


وأكد «صبحى»، فى بيان له منذ قليل، أن الأطباء نصحوا البابا تواضروس، بضرورة الخضوع للتدخل الجراحي، خلال شهر أكتوبر المقبل.


وتابع: "البابا اعتذر عن زيارته لأمريكا التى كان مقررًا لها فى توقيت إجرائه لهذه العملية، وقرر تأجيلها إلى أشهر قليلة إضافية، نظرًا لانشغاله قبل موعد العملية الجراحية بجولة خارجية لعدد من البلدان الخارجية».


ومن المقرر أن يقوم البابا بزيارة دولة أستراليا في "سبتمبر" المقبل توقيت عيد النيروز، لأسباب لم يعلن عنها البابا ووصفها بالأسباب الخاصة فى رسالة اعتذاره لأقباط أمريكا عن زيارتهم.


ويطير بعدها البابا إلى اليابان فى أول زيارة رعوية له بها منذ جلوسه على الكرسي البابوي، لتدشين كنيسة قبطية هناك، ثم يتجه بعدها إلى ألمانيا لحضور مؤتمر مسيحيي الشرق الأوسط بمشاركة كل بطاركة دول المنطقة، ويمكث هناك عدة أيام بعد المؤتمر يقوم خلالها بتدشين عدة كنائس مع الآباء الأساقفة فى ألمانيا.