رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تسريب "18 يوم".. أحمد حلمي يتخذ هذا الموقف ويؤكد "إنتاج الفيلم بالكامل بالجهود الذاتية"

أحمد حلمي
أحمد حلمي


حرص النجم أحمد حلمي على التعليق بعد تسريب فيلمه "18 يوم"، الذي يرصد أحداث ثورة 25 يناير، وتم منع عرضه بسبب احتواء الفيلم على الكثير من الألفاظ النابية، والتي سيؤثر حذفها على السياق الدرامي.

ودعا النجم أحمد حلمي جمهوره لمشاهدة الفيلم، وذلك من خلال حسابه عبر موقع "انستجرام"، ونشر صورة لشخصيته في الفيلم مرفقة برابط للمشاهدة، وعلق عليها قائلًا: "ده لينك فيلم 18 يوم‬⁩ (+18) الفيلم قصص مستقلة وفنانين وزملاء نجوم كبار ومخرجين كبار مختلفين".

وتابع: "وأنا بمثل شخصية في قصة من ضمن القصص العشرة وهو ده اللوك بتاع الشخصية زي الصورة، والفيلم تم إنتاجه بالكامل بالجهود الذاتية من الفنانين وكل المشاركين فيه".



ولكن بعد ذلك، تراجع أحمد حلمي، وأعلن عن حذفه للرابط بعدما وردت إليه شكاوى من بعض الآباء والأمهات لاحتواء الفيلم على ألفاظ خارجة.

وقدم "حلمي" الاعتذار لجمهوره، عبر "انستجرام"، وكتب: "نظرا للتعليقات والكومنتات الكتير اللي جاتلي من ناس وآباء وأمهات متضايقين بسبب بعض الألفاظ اللي في الفيلم وان ممكن اولادهم او اطفال اخرين يكونوا متابعين الصفحة ويتفرجوا فأنا مسحت اللينك.. وشكرا جزيلا علي النصيحه والاهتمام ويارب ماكون ضايقت حد".



ويعد الفيلم أول تجربة سينمائية مصرية يشارك في كتابتها ثمانية كتاب، من بينهم تامر حبيب، وعباس أبو الحسن، وأحمد حلمي، وبلال فضل، ويُشارك في بطولة الفيلم كل من: أحمد حلمي، ومنى زكي، وهند صبري، وناهد السباعي، وآسر ياسين، وعمرو واكد وإياد نصار.

ويقدم الفيلم عشر قصص مختلفة دارت أحداثها خلال ثورة ٢٥ يناير، ولكل قصة عنوان مختلف، كما ساعد في إخراج الفيلم كل من شريف عرفة، ويسرى نصر الله، وخالد مرعي، وأحمد علاء، ومروان حامد، ومريم أبو عوف، وشريف بنداري، وكاملة أبو ذكرى.

وتم عرض الفيلم داخل مصر مرة وحيدة، خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائي للأفلام التسجيلية عام ٢٠١٣، كما عرض في مهرجان كان في فرنسا، وتم منع عرضه بعد ذلك نهائيًا.