رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الجمعة 9 - 6 - 2017

انفجار في بغداد -
انفجار في بغداد - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الجمعة، 9 - 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. إصابات بتفجير انتحاري في كربلاء

ذكرت الشرطة العراقية، اليوم الجمعة، أن أربعة مدنيين اصيبوا بجروح في حصيلة أولية جراء قيام انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه خارج جراج للسيارات في مدينة كربلاء 118 كيلومتراً جنوبي بغداد.

وذكرت قيادة شرطة كربلاء في بيان صحتفي أن "انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسة صباح اليوم الجمعة قبل الدخول في مرآب الموحد بعد ملاحقته من قبل القوات العراقية بمحافظة كربلاء مما تسبب في إصابة أربعة مدنيين بجروح،كحصيلة أولية".

أخبار العراق اليوم.. اتفاق مع البنك الدولي على تمويل مشاريع الإعمار بالمناطق المحررة من "داعش"

أكدت مصادر إعلامية عراقية، أن وزارة الصحة العراقية أتفقت مع البنك الدولي على تمويله مشاريع إعادة إعمار 11 مؤسسة صحية في المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي شرقي وشمالي العراق.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود، قولها :إن البنك الدولي سيتولى تمويل اعادة إعمار 3 مسستشفيات و8 مراكز صحية في المناطق المحررة من سيطرة داعش بمحافظتي ديالى وصلاح الدين مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على إعادة إعمار وتأهيل مستشفى و6 مراكز صحية في محافظة ديالى ومستشفيين اثنين ومركزين صحيين بمحافظة صلاح الدين.

وكان العراق، أعلن الشهر الماضي وضّع خطة لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش تمتد لـ10 سنوات وبكلفة 100 مليار دولار.