رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الخميس 1-6-2017

الجيش الليبي
الجيش الليبي



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الخميس، 1- 6 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. دخول قوات السرايا سرت

كشفت مصادر مقربة من سرايا دفاع بنغازي عن دخول مجموعات قوات السرايا مساء أمس الأربعاء إلى مدينة سرت للتمركز فيها قادمين من وسط الجفرة.

وفي ذات السياق نفت غرفة عمليات سرت الكبرى التابعة لقيادة الجيش، والتي يترأسها اللواء ” مبروك سحبان ” صباح اليوم الخميس وجود أي إشتباكات فى منطقة ابوهادي، مع عناصر سرايا بنغازي، والقادمة من الجفرة و الكتيبة 604 التابعة للبنيان المرصوص المكلفة بتأمين مدينة ﺳﺮﺕ والتابعة للمجلس الرئاسي .

وأكدت مصادر عسكرية فى مدينة ﺳﺮﺕ دخول مجموعات من سرايا دفاع بنغازي والتي يقودها اسماعيل الصلابي و زياد بلعم ومصطفي الشركسى، إلى مدينة سرت فى الحى رقم 3 دون الحصول على تفاصيل أخري.

أخبار ليبيا اليوم.. العثور على جثث 44 مهاجرًا

أعلنت مصادر، العثور على جثث 44 مهاجرًا بينهم أطفال قضوا في صحراء منطقة أغاديز في شمال النيجر أثناء محاولتهم التوجه إلى ليبيا المجاورة ومنها إلى أوروبا.

وقال رئيس بلدية أغاديز ريسا فيلتو، إن «عدد المهاجرين الذين قضوا أثناء عبور الصحراء بلغ حتى الآن 44».

من جهته أشار الصليب الأحمر الذي أوفد فريقًا إلى المكان لجمع معلومات محددة، الى «مقتل 44 مهاجرًا على الأقل».

أخبار ليبيا اليوم.. إنشاء 7 مناطق عسكرية 

أصدر المجلس الرئاسي الليبي ، قرارًا بإنشاء 7 مناطق عسكرية تغطي كامل أنحاء ليبيا، وقسَّم القرار المناطق العسكرية السبعة إلى طرابلس، بنغازي، الوسطى، الغربية، سبها، طبرق، والكفرة.


ونص القرار على تعيين معاون لكل آمر منطقة عسكرية، يساعده في القيام بمهامه، وينوب عنه عند غيابه، كما يُعيَّن آمر المنطقة العسكرية ومعاونه بقرار من القائد الأعلى للجيش الليبي.


وأوضح القرار، أن آمر المنطقة العسكرية يتولى الإشراف على مستوى الضبط العسكري في القوات التي يتولى قيادتها، ورفع درجة استعدادها وتدريبها وإنجازها لمهامه القتالية، كما أنه مسؤول عن كل ما يتعلق بتطويرها وقيادتها في السلم والحرب، فضلًا عن قيامه بإعداد المقترحات بشأن تنظيمها وتعاونها مع الرئاسات والهيئات والإدارات المعنية.


وتلتزم وزارة الدفاع بموجب القرار الجديد بتأمين التغطية المالية اللازمة لإعادة تنظيم وهيكلة الوحدات بالمناطق العسكرية.