رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجيش الأمريكي يجري تجربة على اعتراض صاروخ بالستي عابر للقارات.. الثلاثاء

صاروخ باليستي - أرشيفية
صاروخ باليستي - أرشيفية


يجري الجيش الأمريكي، يوم الثلاثاء المقبل، تجربة على اعتراض صاروخ «بالستي» عابر للقارات، من الطراز الذي تسعى كوريا الشمالية لامتلاكه، حسبما أعلنت وزارة الدفاع «بنتاجون».

وقالت وكالة الدفاع الصاروخي التابعة للبنتاجون، حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز»، الإخبارية، اليوم السبت، إن التجربة ستجري الثلاثاء، وستتضمن إطلاق صاروخ عابر للقارات من جزر مارشال في المحيط الهادي، وصاروخ آخر اعتراضي من قاعدة سلاح الجو الأمريكي في كاليفورنيا.

وبحسب البنتاجون، فإن اعتراض صاروخ عابر للقارات بصاروخ آحر «عملية معقدة جدا»، وتماثل إصابة رصاصة برصاصة أخرى، موضحا أن هذه التجربة ستتيح للولايات المتحدة تقييم مدى فعالية منظومتها للدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ العابرة للقارات.

وتعود آخر تجربة من هذا النوع إلى عام 2014 وقد تكللت يومها بالنجاح، لكن 3 تجارب أخرى سبقتها منيت بالفشل.

ويعتمد اعتراض الصاروخ العابر للقارات على منظومة متكاملة من الرادارات الموزعة حول العالم والأقمار الصناعية، ومهمتها جميعا رصد الصواريخ العدوة وتحديد مساراتها ثم إطلاق صواريخ اعتراضية لإسقاطها أثناء تحليقها في الجو، اعتمادا على الطاقة الحركية للصاروخ الاعتراضي.

وتجري كوريا الشمالية حاليا تجارب بهدف تطوير صاروخ عابر للقارات يمكن تزويده برأس نووية، وقادر على إصابة الولايات المتحدة.