رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 20-5-2017

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت 20 - 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. سلاح الجو يقصف التنظيمات الإرهابية بقاعدة الجفرة

أعلن آمر غرفة عمليات سلاح الجو المنطقة الوسطى الليبية، المقدم طيار شريف العوامي، عن استهداف تجمعات التنظيمات الإرهابية التي تسيطر على قاعدة الجفرة الجوية.

وقال العوامي، في تصريح نشر عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الأركان الجوية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك'، إن المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الليبي استهدفت تجمعات التنظيمات الإرهابية والمتحالفين معها داخل قاعدة الجفرة، بعد تورطهم في الهجوم الغادرعلى قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب غرب ليبيا.

وأكد العوامي، أن المقاتلات الحربية استهدفت مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة بقيادة حمد عبدالجليل الحسناوي بمنطقة الدبوات بمدينة براك الشاطئ، والذين ثبت تورطهم أيضًا، في المشاركة في هذا الهجوم الإرهابي.

وأشار آمر غرفة عمليات سلاح الجو المنطقة الوسطى، المقدم طيار شريف العوامي، أن الضربات الجوية كانت دقيقة، وكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر في الأرواح والعتاد، مضيفًا: "عادت طائرتنا سالمة إلى قواعدها".

أخبار ليبيا.. إنقاذ  102 مهاجر قبالة سواحل صبراتة


قال الناطق باسم البحرية الليبية،العميد أيوب قاسم، إن خفر السواحل قام بانقاذ 102 مهاجر غير شرعي تم ضبطهم فجر اليوم قبالة سواحل صبراتة .

وأضاف قاسم، في تصريحات صحفية اليوم السبت: «تمكنت دورية من حرس السواحل القطاع الغربي نقطة مصفاة الزاوية فجر اليوم السبت من ضبط وإنقاذ عدد 102 مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب خشبي كبير (فلوكة)».

وأوضح قاسم، أن معظم المهاجرين الذين جرى ضبطهم من الأفارقة، فيما عدا رجل واحد من المغرب، و3 آخرين من باكستان، ومن بينهم 10 نساء، و5 أطفال .

وأضاف أن عملية الضبط والإنقاذ تمت على بعد (7 - 8) أميال شمال صبراتة، حيث تم توجيه المركب إلى ميناء المصفاة حيث نقطة حرس السواحل لافتا أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية تم تسليمهم إلى مركز إيواء النصر التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالزاوية.