رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«هالة البناي» تنسحب من مبادرة «الفريق الرئاسي 2018»: الخصم يمتلك كل خيوط «العملية الانتخابية»

هالة البناي وعصام
هالة البناي وعصام حجي


أعلنت هالة البناي، أستاذة التطوير الذاتي، انسحابها رسميًا من مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، والتي كانت تشغل بها منصب «مدير عام المبادرة».



وأرجعت «البناي» انسحابها من المبادرة بوجود عدد من الإجراءات المقيدة للحريات، مثل فرض الطوارئ، والتعديلات على قانون السلطة القضائية، وإهانة الرئيس، مشيرة إلى أن كل هذه الإجراءات تعرض من ينتقد انهيار الاقتصاد، أو ارتفاع الأسعار لـ«المساءلة القانونية».



وذكرت «البناي»، أن الإعلام الموالي للنظام بدأ من الآن سن السيوف لاغتيال أي «شخصية شريفة» تفكر في الترشح في الانتخابات الرئاسية.



وقالت «البناي»، إن الدولة غير مهيئة لإجراء انتخابات نزيهة، خاصة أن الخصم يمتلك كل خيوط العملية الانتخابية، ويستطيع أن يحركها كما يشاء لصالحه.



وشكرت «هالة البناي»، الدكتور عصام حجي، المسئول عن «ملف التعليم» في المبادرة، متمنية التوفيق لأعضاء «التوافق لفريق رئاسي».



ومن الجدير بالذكر أن مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» بدأت نشاطها السياسي منذ ما يقرب من عام، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة».


ويُدير عالم الفضاء والصواريخ بوكالة «ناسا» الأمريكية، الدكتور «عصام حجي» ملف التعليم في المبادرة.


وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة تدعو لإيجاد بديل رئاسي للرئيس.