رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة فتاة استرالية تمتلك أقوى ذاكرة في العالم

قصة فتاة استرالية
قصة فتاة استرالية تمتلك أقوى ذاكرة في العالم


من المعروف أن المرأة، أكثر قدرة من الرجل على تذكر الكثير من التفاصيل الدقيقة والصغيرة، والتي يصعب على الرجال تذكرها، ولكن أن تذكر كل التفاصيل التي عاشتها منذ أن كان عمرها 12 يوم فقط، فهذا أمر مذهل.


وهو ما تؤكده ريبيكا شاروك، 27 عاما من استراليا، والتي تؤكد أنها تتذكر كل لحظة عاشتها منذ أن كان عمرها 12 يوم فقط.


ربيبيكا تعد من أفضل 80 شخص حول العالم فيما يتعلق بالذاكرة العليا، حيث أن لديها ما يعرف باسم "هسام" وهي حالة عصبية نادرة تعطي صاحبها ذاكرة قوية جدًا يمكن أن تذكر تفاصيل من حياتها بما في ذلك الهدايا التي تلقتها في عيد ميلادها الأول.

كما تمنح تلك الحالة صاحبها القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات، وهذا يعني أنها يمكن أن تقرأ كتاب مكون من 100 صفحة مثلا، فتقوم بحفظه على الفور، ولكنها أيضا تتذكر ذكريات مؤلمة، بما في ذلك الانهيارات والفجاعة.

ولكن المثير في الأمر أن ربيكا تستطيع تذكر ما حدث لها حين كانت رضيعة لا يتجاوز عمرها اسبوعين، حيث وصفت بدقة كيف حملها والداها إلى مقعد السائق لسيارتهم لالتقاط أول صورة لها في السيارة.


وتقول أن الذكريات التي لديها عن تلك المرحلة تشبه الحلم، التي تعيشه حتى الآن ولا تستطيع أن تتخلص منه.


وشاروك ليست الشخص الوحيد التي لديها تلك الحالة، فهناك الكسندرا وولف، 25 عاما من ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة، تقول أنها تتذكر الماضي، كما لو كانت تسافر عبر الزمن، حتى تتذكر بالتفاصيل كيف كانت مصابة بأمراض مختلفة في صغرها مثل الصداع والمغص وغيرها.