رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآت جديدة في قضية «زف شاب بقميص النوم فى حلوان»

زف شاب على طريقة
زف شاب على طريقة الأسطورة _ تعبيرية

شهدت محاكمة السيدة صاحبة واقعة تجريد شاب من ملابسه والمعروفة إعلاميا بواقعة «الأسطورة» بحلوان وشقيق زوجها، اليوم الأحد، أمام محكمة جنايات القاهرة العديد من المفاجآت.

وبدأت بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم، وعضوية المستشارين محمد علي عبدالرحيم، ومحمد سامح عبدالخالق، وأمانة سر أشرف جابر ومحمد غلبان، جلسة المحاكمة وسط غياب جميع أطراف القضية سواء المتهمين أو المجني عليه.

وعلى الرغم من قيام المجني عليه حسام حسن علي، 25 سنة، ميكانيكي، بالتنازل عن المحضر الذي حرره في قسم شرطة حلوان، يتهم فيه سيدة تدعى هويدا السيد عفيفى، وشهرتها "وزة"، جارته، 35 سنة، عاملة في جمعية أحباب الله الخيرية، وشقيق زوجها أحمد محمد السيد، الشهير بـ" أحمد كابكا"، سائق، الذي استعان ببلطجية من أجل الاعتداء على جار السيدة، والذي يدعى حسام حسن، وإجباره على ارتداء " قميص نوم أحمر"، و"زفه" بقميص النوم فى الشارع؛ إلا أن المحكمة قضت غيابيًا بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، للمتهمين.

كان المجني عليه تقدم بطلب إلى نيابة حلوان، في وقت سابق، للتصالح مع المتهمين في واقعة الاعتداء عليه، وزفه بقميص نوم في الشارع، مؤكدًا أنه يريد التنازل عن حقوقه المدنية والجنائية في القضية والعدول عن أقواله، لافتًا إلى أن حقيقة ما حدث هو سوء تفاهم بينه وبين المتهمين، وأثبت ذلك في محضر رسمي أمام المستشار محمد سالمان، وكيل النائب العام بحلوان.

وبعرض المتهمين على قاضي المعارضات بمحكمة حلوان، أمر بإخلاء سبيلهما.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تقدم حسام حسن، ببلاغ إلى قسم شرطة حلوان، يتهم فيه السيدة هويدا السيد عفيفى، جارته، 35 سنة، وشقيق زوجها أحمد محمد السيد، الشهير بـ" أحمد كابكا"، سائق، وآخرين، بالاعتداء عليه بالضرب والسب، وهتك عرضه وتصويره عاريًا فى الطريق العام.

وكشف "حسام"، أمام النقيب أحمد الدالى معاون المباحث، أن الواقعة حدثت بعد منتصف الليل، وروى تفاصيل الواقعة، قائلًا:" إن بداية الواقعة عندما علم أن جارتهم "بتتلسن" على شقيقته " ندا"، فى المنطقة التى يسكنون بها، فذهب إليها لعتابها، فقامت بسبه، فضربها وغادر منزل والده، وذهب إلى عمله، وفي الليل فوجئ باتصال تليفونى من والده بالمشروع الأمريكى فى حلوان، أن جارتهم "هويدا"، استعانت ببلطجية، لاحتجاز والدته وشقيقتيه البنات، حيث يعتزمون " زفهن" بقمصان النوم فى المنطقة إذا لم يحضر إلى المنطقة، ويرتدى قميص النوم بدلًا منهن؛ وذلك لرد كرامتها بعد ضربه لها".

وأضاف "حسام"، فى بلاغه، قائلًا:" إن أحمد محمد السيد، شقيق زوج جارتهم، استعان ببعض البلطجية للاعتداء عليه، وأنه اضطر لقبول الإهانة من هؤلاء البلطجية، وزعيمتهم، حتى لا تتعرض أسرته للإيذاء".

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم إسلام بكر، والرائدان أحمد ماضى وأحمد حسين، والنقيب عبد الرحمن الحلفاوي والنقيب أحمد الدالى، معاونى مباحث حلوان، من القبض على السيدة والتي تدعى هويدا السيد عفيفى، جارته، وشقيق زوجها أحمد محمد السيد، والشهير بـ" أحمد كابكا"،سائق ، وبإحالتهما إلى نيابة حلوان، أمر المستشار محمد سلمان وكيل النائب العام، أمر بإحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة الاحتجاز بدون حق، والقبض والتعذيب وهتك عرض المجني عليه وتصويره بواسطة الهواتف المحمول بعد تجريده من ملابسه والكشف عن عورته.

يذكر أن المتهمين اعترفوا أمام نيابة حلوان بارتكاب الجرائم السابقة، وعللت المتهمة الأولى فعل ذلك لقيام المجني عليه، بضربها وقطع ملابسها، وسبها قبل الواقعة بـ4 أيام، وفعلت ذلك انتقامًا منه.