رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 19 - 4 - 2017

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 19 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل 6 أشخاص وإصابة 32 آخرين فى تفجير بحى صلاح الدين بحلب

أفاد التلفزيون السورى الرسمى اليوم الأربعاء، بأن انفجار قنبلة أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 32 آخرين فى حى صلاح الدين بمدينة حلب.

وقال مراسل التلفزيون "ارتقاء 6 شهداء وإصابة 32 بانفجار عبوة ناسفة فى حى صلاح الدين".

ويقع حى صلاح الدين غربى المدينة القديمة فى حلب، وكان الحى جزءا من آخر معقل للمعارضة حتى سيطر عليه الجيش السورى فى ديسمبر.

أخبار سوريا اليوم.. مقتل شخصين فى قصف على ضاحية الإسكندرية بمدينة "الطبقة" السورية

أفادت مصادر سورية معارضة بمقتل شخصين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف على ضاحية الإسكندرية جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة .

ونقلت قناة "الحرة" الإخبارية اليوم الأربعاء، عن المصادر قولها إن مدينة الطبقة تشهد اشتباكات عنيفة بين مسلحى التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت مؤخرا على حى الإسكندرية داخل مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت لساعات ضد تنظيم داعش.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية، التى أطلقت مؤخرا المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات، من السيطرة على مناطق واسعة من محافظة الرقة، أبرزها مطار الطبقة العسكرى وحصار مدينة الطبقة.

أخبار سوريا اليوم.. استئناف إجلاء سكان 4 بلدات سورية محاصرة

استؤنفت عملية إجلاء بلدات محاصرة في سوريا، اليوم الأربعاء، بعد توقفها إثر تفجير دموي استهدف السبت حافلات في الراشدين غرب حلب كانت تقل أهالي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام موقعا أكثر من مائة قتيل.

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن "العملية استؤنفت، مع إجلاء ثلاثة آلاف شخص من الفوعة وكفريا عند الفجر وحوالى 300 من الزبداني وبلدتين أخريين تحت سيطرة المعارضة".