رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 11 - 4 - 2017

الشرطة الليبية -
الشرطة الليبية - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 11 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. اقتحام منزل محافظ مصرف ليبيا المركزى

اقتحمت قوة مسلحة، منزل محافظ مصرف ليبيا المركزى، الصديق الكبير، الكائن فى منطقة النوفيلين بالعاصمة طرابلس، دون العثور عليه، فى محاولة للقبض عليه لأسباب غير معلومة.

وكشف مصدر أمنى مطلع فى اتصال هاتفى مع بوابة "أفريقيا" الإخبارية رفض الإفصاح عن هويته لدواعى أمنية، "عن اقتحام قوة مسلحة مجهولة الهوية منزل محافظ مصرف ليبيا المركزى طرابلس الصديق الكبير، الكائن فى منطقة النوفيلين، دون العثور عليه، فى محاولة للقبض عليه لأسباب غير معلومة".

وقال عدد من المتعاملين فى سوق العملات فى تأكيدات لبوابة "أفريقيا" الإخبارية أن سعر صرف الدولار تجاوز 8 دينارات ليبية، الاثنين فى السوق السوداء بعديد من المدن الليبية، ما دفع بالتشكيلات المسلحة إلى إغلاق عدد من محلات الصرافة فى عدة مدن منها طرابلس وزليتن لمنع تداول سعر الدولار بهذا الثمن الغير مسبوق وسط توجيه اتهامات للمحافظ المركزى الصديق الكبير بعدم إيجاد حلول عاجلة للأزمة الاقتصادية الراهنة.

أخبار ليبيا اليوم.. استشهاد 3 جنود بالجيش الليبى جراء الاشتباكات بمدينة سبها

لقى 3 جنود بالجيش الليبى مصرعهم، جراء الاشتباكات مع القوة الثالثة التابعة للمجلس الرئاسى الليبى بطرابلس، بمنطقة "سمنو" والتى تقع شمال مدينه سبها 76 كلم .

وذكرت وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء، أن الاشتباكات المسلحة العنيفة تجددت بين القوات المسلحة الليبية ،والقوة الثالثة التباعة للمجلس الرئاسى الليبى بالقرب من محطة كهرباء سمنو شمال شرق مدينة سبها.

وتمكنت مقاتلات سلاح الجو الليبى التابعة لرئاسة الأركان الجوية من شن العديد من الغارات الجوية على تمركزت الجماعات التابعة للقوة الثالثة، ومليشيات ما تعرف "بسرايا الدفاع عن بنغازي" التى تشارك رسميا فى العملية التى أطلقتها وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوفاق.