رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق جديد يجعل صورك السيلفي كصور النجوم!

النبأ

كشفت شركة أدوبي العالمية المتخصصة في تحرير الصور عن تطبيق ذكي جديد، يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جذري في الصور السيلفي.

وقد أصدر فرع سينسي التابع للشركة الأمريكية، فيديو دعائيا يظهر فيه المستخدم قدرته على تحويل صورة عادية مع مجموعة من أدوات التحرير المتقدمة إلى صورة جيدة.


التطبيق الجديد يحمل اسم "ليكيفي"، المتواجد على منصة IOS التابعة لشركة آبل الأمريكية، وهو تطبيق يجعل الصورة تبدو وكأنها أخذت من زاوية أكثر الاغراء، ويغير من عمق الصورة، كما توجد ميزة ثالثة تسمح للمستخدمين بسهولة تغيير الإضاءة والآثار المستخدمة في صورة أخرى.


وقد أصدر باحثون من شركة أدوب وجامعة كورنيل الأمريكية، مؤخرًا ورقة تفصل هذه الميزة، التي يطلق عليها اسم "نقل صورة عميقة"، من جانبها لم تصدر أدوبي أي تعليق على هذا التطبيق أو حتى تأكيد أو نفي الخبر.


يقول فريق أدوب كريتيف كلاود خلال الإعلان الدعائي: "يتطلب التصوير الفوتوغرافي منظور صحيح ومعدات عالية الدقة وخبرة في تحرير الصور". "ولكن ماذا يحدث عندما نصل إلى قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لتحويل الصورة من صورة سيئة إلى جيدة منها" كل شيء ممكن على الهاتف الذكي.


ويضيف: "من خلال الجمع بين منظور تأثير التحرير، التلقائي، والبرمجيات القادرة على تعديل الصورة نصبح قادرون على تحويل صورة شخصية سيئة إلى صورة نموذجية رائعة.