رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 مشروبات صحية لا غنى عنها في حياة كل رجل

النبأ


ذكرت العديد من التقارير الأخيرة، المتخصصة في مجال الصحة الغذائية، أن الفواكه والعصائر النباتية، مصدر جيد لإمداد الجسم بالمواد الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم، فضلا عن الحماية من أنواع السرطان التي تستهدف الرجال.

فإذا كنت حريصًا على المحافظة على صحتك، وتريد أن تتمتع بأقوى جهاز مناعى ومزاج معتدل ولياقة عالية، فإليك مجموعة من أفضل المشروبات التى تستحق أن تضيفها إلى نظامك الغذائى، لما تتمتع به من فوائد صحية هائلة بدءا من علاج أو الوقاية من بعض المشاكل الصحية البسيطة، وحتى الحماية من أخطرها.

1. عصير الطماطم
وفقا لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان البروستاتا هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، ويساعد عصير الطماطم في الوقاية من السرطان، وكذلك الحد من نمو الورم في الرجال المصابين بسرطان البروستاتا. 

ووجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا قدرا أكبر من الطماطم والمنتجات القائمة على الطماطم، سواء الخام أو المطبوخة، كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا. 


2. عصير البنجر
يحوى على قدر من NO3 النترات، التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية والشعيرات الدموية، وزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

فوجدت دراسة حديثة أن شرب عصير البنجر، يساعد على زيادة تدفق الدم بنحو 40 في المئة، مما يساعد على تحسين الأداء الرياضي، والسماح بوصول الأكسجين إلى العضلات أسهل، والذي يساعد بدوره في تحسين التنفس. كما أنه يحسن الوظيفة الجنسية من الرجال بسبب زيادة تدفق الدم إلى القضيب.

3. العسل مع عصير اليوسفي
العسل مع عصير اليوسفي غني بكمية مناسبة من فيتامين (أ)، وهو أمر ضروري للبصر سليم وصحي لنظام المناعة. كما أنه غني بفيتامين C والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة. 

هذه الفيتامينات تساعد الخاص أمراض الجسم على مقاومة وآثار الشيخوخة. اليوسفي هي أيضا غنية بالمواد المغذية الأخرى مثل الكالسيوم والفوسفور وحمض الفوليك.


4. عصير البرتقال
يساعد على تسريع نمو شعر الوجه بشكل طبيعي، فهو مفيد جدا لهرمونات الذكورة، ويزيد نشاط الغدة الدرقية، ويسرع من نمو شعر الوجه، والأظافر. ناهيك عن أنه غني فيتامين بـ C الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة والمغذية الأساسية التي يمكن أن تعزز صحة القلب وربما يقلل من خطر بعض الأمراض المزمنة.

5. عصير الأناناس
عصير الأناناس مهم جدا للحفاظ على صحة جيدة، الأناناس بشكل عام يعمل على تسهيل عمليات الهضم بسهولة، والخلص من الانتفاخ أو الغاز.

فكوب من عصير الأناناس يوفر لك 73٪ من المنجنيز اليومي، وهي المغذيات الحيوية لصحة العظام، كذلك فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي تبقي أسنانك قوية، وفيتامينC، وهو يعمل على تقوية جهاز المناعة.