رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل البرنامج الرسمى لزيارة بابا الفاتيكان للقاهرة

بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان

أعلن الأنبا عمانوئيل ، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة بابا الفاتيكان قداسة البابا فرنسيس إلي مصر-يومي 28و29 أبريل الجاري-، اليوم الاثنين، عن البرنامج الرسمي للزيارة.


وقال الأنبا عمانوئيل ، في تصريحات له اليوم ، إن بابا الفاتيكان فرانسيس سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما ، في الساعة الثانية بعد الظهر يوم 28 أبريل الجاري سيعقبه استقبال رسمي في مطار القاهرة.


وأضاف أن البابا فرانسيس سيتوجه عقب وصوله إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم سيتوجه للقاء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب.


وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أن البابا سيتوجه بعد ذلك للمشاركة في المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلي كلمة الشيخ الطيب ،لافتا أن البابا فرنسيس سيتوجه بعد ذلك للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك".


وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه في اليوم التالي- 29 أبريل الجاري- سيرأس البابا فرانسيس القداس الآلهي في الساعة العاشرة صباحاً كما سيقيم في الساعة الثالثة عصراً لقاء صلاة مع رجال الإكليروس،والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه في الساعة الخامسة إلي مطار القاهرة للمغادرة إلى روما.


يذكر أن آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر كانت في فبراير عام 2000 عندما زار البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني مصر وزار وقتها القاهرة وسيناء.