رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 1 - 4 - 2017.. مصرع 33 شخصًا بينهم 6 أطفال و7 نساء

الأحداث في سوريا
الأحداث في سوريا - أرشيفية


ينشر موقع «النبأ»، أخبار سوريا اليوم السبت 1 - 4 - 2017، والتي تشهد العديد من الأحداث السياسية، ومنها مصرع 33 شخصا، بينهم 6 أطفال و7 نساء، وإليكم أخبار سوريا اليوم السبت:

أخبار سوريا.. مصرع 33 شخصا بينهم 6 أطفال و7 نساء
أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة، مقتل 33 شخصا، بينهم 6 أطفال و7 نساء، خلال 24 ساعة الماضية؛ نتيجة القصف والاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة.

وأوضحت اللجان - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية، صباح اليوم السبت، أن الطيران الحربى واصل غاراته على ريف إدلب وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

وأشارت اللجان إلى أن القوات النظامية، استهدفت بأكثر من 25 صاروخا مناطق بشرق العاصمة دمشق وسط اشتباكات متقطعة بينها وبين مسلحى المعارضة هناك.

أخبار سوريا.. بدء خروج الدفعة الثالثة من حى الوعر بحمص فى سوريا
بدأت حافلات تضم مقاتلين وعائلاتهم بالخروج من حى الوعر المحاصر فى مدينة حمص السورية باتجاه مدينة إدلب وريفها، فى الساعات الأولى من صباح السبت.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم السبت، عن مصادر بلجنة المفاوضات، قولها إنه سيتم إخراج الدفعة الثالثة والتى تضم نحو 400 مقاتل و1458 مدنيا من الحى عبر 50 حافلة و9 سيارات إسعاف، مضيفة أن هذه الدفعة تضم 428 عائلة و443 طفلا.

يأتى ذلك فى إطار اتفاق وقع بين لجنة المفاوضات فى حى الوعر ووفد القوات الحكومية السورية برعاية روسية، يفضى بتهجير سكان الحى الرافضين للتسوية باتجاه مناطق فى ريف حمص الشمالى وريفى إدلب وحلب، ومن المتوقع استمرار خروج الحافلات من الحى عبر عدة مراحل حتى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي.

أخبار سوريا.. قوات سوريا الديمقراطية تواصل محاولاتها حصار "داعش" فى الطبقة
أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، تعرض أطراف مدينة الرقة معقل تنظيم داعش بسوريا إلى قصف جوى.

وقال المرصد - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية، صباح اليوم السبت، أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة بقوات خاصة أمريكية ومسلحى التنظيم غرب المدينة فى محاولة لحصار التنظيم فى مدينة الطبقة.

وكانت لجان التنسيق السورية المعارضة أعلنت فى وقت سابق مقتل 33 شخصا بينهم 6 أطفال و7 نساء خلال 24 ساعة الماضية نتيجة القصف والاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة .