رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 28 - 3 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 28 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. تدمير 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات باتجاه أبها وخميس مشيط

دمرت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اليوم الثلاثاء 4 صواريخ أطلقتها المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينتي أبها وخميس مشيط، بحسب ما أعلنته قناة العربية عبر حسابها في تويتر.

وتعمد ميليشيات الحوثي بشكل متكرر إلى استهداف مناطق مدنية على الحدود السعودية اليمنية بصواريخ باليستية، وغالباً ما تتمكن الدفاعات السعودية من إسقاطها.

والشهر الماضي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض صاروخ أطلقته الميليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط أيضاً في منطقة عسير المحاذية للحدود السعودية اليمنية، وبادرت قوات التحالف الجوية في الحال إلى استهداف موقع الإطلاق.

أخبار اليمن اليوم.. أمريكا تدرس زيادة دورها في اليمن والدعم للحلفاء الخليجيين

قال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس زيادة دورها في الصراع اليمني بتوجيه مزيد من المساعدة بشكل مباشر لحلفائها الخليجيين الذين يحاربون الميليشيات الحوثية المتحالفة مع إيران، وهو ما قد ينطوي على تخفيف للسياسة الأمريكية التي قيدت دعم الولايات المتحدة لحلفائها.

وتأتي دراسة تقديم مساعدة أمريكية محتملة جديدة، تشمل دعماً مخابراتياً، وسط تزايد الدلائل على أن إيران ترسل أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين لجماعة الحوثي حليفتها الشيعية.

ويُنظر إلى أي زيادة في الدعم الأمريكي، باعتبارها مؤشراً على أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تجعل من التصدي لإيران ولحلفائها أولوية مبكراً.

وتقتصر أي زيادة في المساعدة الأمريكية المباشرة في الوقت الحالي على إجراءات غير فتاكة، ولا يوجد ما يدل على أن الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات لأهداف للحوثيين.

أخبار اليمن اليوم.. المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في اليمن

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي حرص الحكومة وسعيها الجاد لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي أمعن الانقلابيون في ممارستها، وعمل كل ما من شأنه ضمان عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن كافة وتحقيق العدالة والمساواة والرفاه المنشود. 

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية للتحضيري للقمة العربية العادية.

وأشار المخلافي إلى أن الوطن العربي يجتاز في الوقت الراهن مرحلة مفصلية وتحديات غير مسبوقة تستهدف كيان الدولة الوطنية العربية والنسيج المجتمعي العربي برمته، معرباً عن تقدير اليمن لدول التحالف بشكل عام وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها بجانب الشعب اليمني ودعم القيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.