رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا أخفى تويتر بعض الحسابات الشخصية؟!

النبأ


اتهم عدد من المستخدمين حول العالم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحذف حساباتهم وصورهم الشخصية بشكل مفاجئ، ودون إبداء الأسباب، ومن جانبه نفي موقع التغريد العالمي تلك الاتهامات، مؤكدًا، أنه خطأ بسيط نتيجة تحديث للدعاية لتويتر.

وقال عدد من مستخدمي تويتر إن صفحتهم الشخصية بأدت تختفي خلف رسائل تحذيرية، حيث يظهر للأشخاص الذين يقومون بزيارة صفحتهم الشخصية، نسخة رمادية من صفحتهم الشخصية، وفي منتصف الشاشة تظهر رسالة تحذيرية تقول هذه الصورة قد تشمل المحتوى المحتمل أن تكون حساسة، هل تريد رؤيتها؟

وعلاوة على ذلك، لا يظهر التحذير باستمرار، حيث أن بعض المستخدمين قادرين على الوصول إلى الملفات الشخصية المتضررة دون رؤية رسالة تحذير.

من جانبه نفى تويتر تلك الاتهامات مؤكدًا أن ما حدث مجرد تحديث للإعلانات، ولا يؤثر على الحسابات الفردية أو الخصوصية والأمان".

وقد عرض موقع التدوين المصغر عدد من مزايا السلامة الجديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك إخفاء تويت قد تكون حساسة ووضع حدود للاستخدام مؤقتة على الحسابات.

وكتب إد هو، نائب رئيس تويتر، في وقت سابق: "نحن نعمل لتحديد الحسابات التي تنخرط في سلوك مسئ، حتى لو لم يتم الإبلاغ عن هذا السلوك"، مضيفًا أن الشركة سوف تتخذ إجراءات تحد من وظائف الحسابات المؤقتة، مثل السماح فقط لأتباعهم لمشاهدة تغريداتهم.

وتعتمد تقنية تويتر الجديدة على بعض الخوارزميات، والتي اعترف إد هو بخطأ بعضها، وهو ما تعمل الشركة على تحسينه يوميا.