رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 12 - 3 - 2017

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 12 - 3 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى وجرحى من الحوثيين بتجدد المواجهات في الضالع

تجددت المواجهات بين القوات الحكومية الشرعية من جهة، وميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى، صباح اليوم الأحد، بجبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري، وفقاً للمصدر اليمني، إن "مواجهات عنيفة اندلعت في الساعات الأولى من الفجر بجبهة مريس بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وميليشيا الحوثي وقوات صالح، أخرى واستخدمت في المواجهات مختلف أنواع الأسلحة".

وأفاد المصدر أن مدفعية القوات الحكومية تمكنت من إعطاب إحدى العربات العسكرية التابعة للمليشيات، بالإضافة إلى مقتل وجرح عدد من مسلحي الميليشيات.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يزرعون ألغاماً بحرية في المخا

كشف مسؤول عسكري يمني، أن "ميليشيات صالح زرعت ألغاماً بحرية في ميناء المخا وسواحل المدينة ومراسي الاصطياد لاستهداف السفن البحرية".

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية في عددها اليوم الأحد، عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن فضل حسن قوله إن "الفرق الهندسية في الجيش الوطني فككت ألغاماً بحرية في ميناء المخا والرصيف البحري وعلى الشواطئ أيضاً".

وأكد أن عملية "الرمح الذهبي" مستمرة في تنفيذ خططها بالأطراف الشرقية لمديرية المخا وقرب معسكر خالد بن الوليد".

وبشأن ما تردد عن وجود أسرى إيرانيين ومن ميليشيات "حزب الله"، قال حسن: "ضبطنا أسلحة وصواريخ إيرانية واعترف الأسرى بأنهم تلقوا دورات تدريبية على أيدي خبراء إيرانيين ومن "حزب الله".

وأضاف أن "أركان استطلاع اللواء الأول مشاة العقيد صالح سالم الصبيحي، قتل إثر تعرض عربته لصاروخ حراري خلال مشاركته في المعارك ضد الميليشيات الانقلابية في شرق المخا أمس الأول".

أخبار اليمن اليوم.. مصادر عسكرية يمنية: مقتل قيادى حوثى فى قصف جوى شرق صعدة

أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل العقيد أحمد محمد الأصنج القيادى المعين من الحوثيين نائبا لمدير أمن صعدة، ومشرفا أمنيا للميليشيا الحوثية، فى قصف جوى لطائرات التحالف العربى استهدف موكبه فى مديرية "كتاف والبقع" شرقى صعدة الواقعة شمالى اليمن على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

ونقلت قناة "العربية الحدث" الاخبارية عن المصادر اليوم الأحد قولها إن القصف أسفر أيضا عن مقتل 15 من مرافقيه وسقوط عدد من الجرحى وتكبيد الانقلابيين- فى إشارة إلى الميلشيات الحوثية وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح- خسائرة كبيرة فى العتاد العسكرى.

وفى جبهة الساحل الغربى لليمن، استمرت المواجهات فى محيط معسكر خالد بن الوليد شرق منطقة المخا حيث تمكنت قوات الجيش الوطنى من السيطرة على موقعين بالقرب من المعسكر بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثى والمخلوع صالح- حسب المصادر.